الجمعة، 17 مايو 2024 11:42 م

النائبة شيماء نبيه: الإفراجات الجمركية تساهم فى مواجهة الأزمة الاقتصادية

النائبة شيماء نبيه: الإفراجات الجمركية تساهم فى مواجهة الأزمة الاقتصادية شيماء نبيه
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2022 03:08 م
ندى سليم
أكدت النائبة شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن قرار الحكومة بسرعة الإفراج عن البضائع المحتجزة في الموانئ، جاء في توقيت مناسب للحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية وتخفيض الأسعار التى ارتفعت بشكل كبير نتيجة عدم الإفراجات الجمركية.  
 
وأشارت عضو مجلس النواب، خلال تصريحات صحفية لها اليوم، إلى أن من ضمن الإفراجات الجمركية، الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف وفول الصويا والذرة سيساهم في حل أزمة صناعة الدواجن التي عانت خلال الفترة الكبيرة وارتفاع أسعار الأعلاف بشكل كبير وبالتالي انخفاض أسعار الدواجن، وتأتي الإجراءات قبل حلول شهر رمضان المبارك.
 
وأضافت، أن الحكومة توفير كافة المستلزمات والإفراج عن السلع الغذائية للتخفيف عن كاهل المواطن بتوفير السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج وقطع غيار المصانع في أسرع وقت، مؤكدة أن الحكوم تضع قضية توفير المواد الخام ومستلزمات الإنتاج وكل ما يلزم المصانع للعمل بطاقتها القصوى أولوية قصوى.
 
وأكدت عضو مجلس النواب، أن توافر العملة الصعبة خلال الفترة المقبلة سيساهم في الإفراجات الجمركية عن كل السلع والمستلزمات، وهذا يساهم في مواجهة التضخم ونزول الأسعار.

وكان قد أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن نصيب مستلزمات الأعلاف بلغ حوالي 81 مليون دولار، حيث تم الإفراج عن 172 ألف طن من الذرة وفول الصويا، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي ومن خلال القطاع المصرفي.

وأضاف "القصير"، أن الإفراج شمل 146 ألف طن من الذرة بحوالي 58.4 مليون دولار وحوالي 26 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 19.2 مليون دولار، وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 3.4 مليون دولار، ‏‎ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من "16 أكتوبر حتى 22 ديسمبر" 1.427 مليون طن منها 971 ألف طن ذرة، و456 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف، وذلك بإجمالي مبلغ 713 مليون دولار.
 
‏‎يأتى ذلك فى إطار جهود الدولة باتخاذ الترتيبات الخاصة للإفراج عن كل السلع الموجودة في الموانئ تباعاً، ووفقا لما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أنه تم‏‎ ‏الإفراج عن بضائع بحوالي 300 مليون دولار يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

موضوعات متعلقة :

الحكومة تنفى تداول مبيدات زراعية محظورة تتسبب فى تسمم المحاصيل بالأسواق

قانون الأحوال الشخصية على مشارف الخروج للنور.. تعديلات فى الحضانة والاستضافة وتوثيق الطلاق.. تنظيم الرؤية الإلكترونية والاعتماد على المذاهب الأربعة.. و18 بندًا بالقانون تحتاج صيغة توافقية

معلومات الوزراء: مصر ستصبح أكبر منتج للهيدروجين الأخضر بأفريقيا بـ20 مليون طن سنويًا

النائب نادر الخبيرى: الإفراج عن البضائع المتراكمة بالموانئ يضبط الأسعار بالأسواق

النائبة رحاب موسى: الإفراج عن البضائع المحتجزة بالموانئ سيؤدى لانخفاض الأسعار

النائب أحمد إدريس: الإفراج عن البضائع يؤكد حرص الدولة على توفير كل احتياجات المواطنين

النائب عمرو عكاشة: الإفراج الجمركى عن البضائع خطوة فى الطريق الصحيح لضبط الأسعار

الحكومة تعلن الإفراج عن بضائع بالموانئ بقيمة 5 مليارات دولار..التعاون مع القطاع المصرفى للإفراج عن البضائع المتبقية.. رئيس الوزراء: الأولوية فى الإفراج عن البضائع للسلع الغذائية ومكونات التصنيع الغذائي والأدوية


print