الثلاثاء، 07 مايو 2024 10:44 ص

النائب عمرو عكاشة: الإفراج الجمركى عن البضائع خطوة فى الطريق الصحيح لضبط الأسعار

النائب عمرو عكاشة: الإفراج الجمركى عن البضائع خطوة فى الطريق الصحيح لضبط الأسعار النائب عمرو عكاشة
الإثنين، 26 ديسمبر 2022 02:00 م
كتبت هند عادل

وصف النائب عمرو عكاشة عضو لجنة النقل والإسكان والإدارة المحلية بمجلس الشيوخ، خطة الحكومة للإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ المختلفة، بأنها خطوة في الطريق الصحيح لتخفيف آثار الارتفاعات المستمرة  في الأسعار، بسبب ما يمر به العالم من ظروف راهنة مما أثر على مصر، حيث إنها جزء من العالم وتأثرت بما يحدث للاقتصاد العالمي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية .

وقال عمرو عكاشة عضو مجلس الشيوخ، إن الخطة تهدف كما أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي إلى الإسراع بتوافر السلع المختلفة في الأسواق، والنزول بالأسعارلإلى مستوى يناسب المواطنين.

وثمن النائب عمرو عكاشة استمرار التنسيق والمتابعة من الحكومة والقطاع المصرفي لهذا الملف، طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن الإفراج عن بضائع وسلع ومستلزمات الإنتاج والمواد الخام بقيمة 5 مليارات دولار في 23 يوما يشير إلى جدية مؤسسات الدولة التعامل مع هذا الملف منها أعلاف حيوانيه بقيمة 900 مليون جنيه.

وأضاف النائب عمرو عكاشة، أنه على الأجهزة المنفذة للقرار أن تعمل على سرعة إنهاء الإفراج الجمركي على هذه البضائع، خاصة أن ما تبقى من سلع متراكمة قيمتها أكثر من 9 مليارات دولار، وفي حال نزولها إلى المصانع والأسواق ستحدث هبوط كبير في الأسعار، خاصة قبل شهر رمضان المعظم.


print