الخميس، 25 أبريل 2024 03:54 م

النائب أحمد إدريس: الإفراج عن البضائع يؤكد حرص الدولة على توفير كل احتياجات المواطنين

النائب أحمد إدريس: الإفراج عن البضائع يؤكد حرص الدولة على توفير كل احتياجات المواطنين النائب احمد ادريس
الإثنين، 26 ديسمبر 2022 07:00 م
كتبت هند عادل

قال النائب أحمد إدريس، إن الإفراج عن بضائع بقيمة 300 مليون دولار تضم السلع الغذائية والزيوت والبقوليات واللحوم والأعلاف تساهم بشكل مباشر في خفض الأسعار، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأكد "إدريس"، أن بدء الترتيبات الخاصة بالإفراج عن كل السلع الموجودة في الموانئ تباعاً، وتشديد رئيس الوزراء على إعداد خطة للإفراج عن كل السلع الموجودة في الموانئ، يؤدي لتوفير كافة السلع، مما يقلص من سعرها، ويشعر بذلك المواطن.

ولفت "إدريس"، أنه من الأهمية بمكان حرص الحكومة على أولويات الإفراج عن السلع بالموانئ، وعلى رأسها ما يخص السلع الغذائية، خاصة في ظل اقتراب شهر رمضان المعظم، وكل ما يخص مستلزمات الإنتاج، مما يحقق توازن فى الأسعار، ويخفف العبء عن المواطنين.

وأوضح "إدريس"، أن هذه الخطوة تأتي في ظل حرص الدولة على توفير كافة احتياجات المواطنين، بالتوازي مع ترتيب منافذ السلع المختلفة التي سيتم إنشاؤها في مختلف المحافظات مع قرب شهر رمضان المعظم، لتوفير احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعا لمتابعة الأسواق واستعدادات شهر رمضان المعظم، بحضور الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ومحمد أبو موسى، وكيل أول محافظ البنك المركزي، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، وعادل ناصر، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، رئيس غرفة التجارة بالجيزة، والدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، وأشرف الجزايرلي، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات.

موضوعات متعلقة :

الرئيس السيسى: ربنا وفقنا ننفذ التزام دخول البضائع بمليارات الدولارات

احمد محسن الإفراج عن بضائع بقيمة 5 مليارات دولار إنفراجة في الأزمة الاقتصادية

الحكومة: الإفراج عن بضائع بـ5 مليارات دولار خلال 23 يوما منذ مطلع الشهر الجارى

حبس وغرامة تصل 30 ألف جنيه عقوبة الغش فى السلع والبضائع

الرئيس السيسي يشهد افتتاح مشروعات جديدة ويؤكد: البنوك ستغطى المطلوب بالدولار لصالح الاعتمادات خلال 4 أيام.. صندوق قناة السويس مراقب من أجهزة الدولة.. ولازم القناة يكون عندها أموال سايلة تقدر بالمليارات

الحكومة تعلن الإفراج عن بضائع بالموانئ بقيمة 5 مليارات دولار..التعاون مع القطاع المصرفى للإفراج عن البضائع المتبقية.. رئيس الوزراء: الأولوية فى الإفراج عن البضائع للسلع الغذائية ومكونات التصنيع الغذائي والأدوية

"التسعيرة الجبرية هى الحل".. نواب يطالبون الحكومة بتحديد أسعار المنتجات لمواجهة جشع التجار.. سيد حنفى: الاقتصاد الحر لا يعنى عدم تدخل الحكومة لضبط الأسعار.. وعبد الحميد: التسعيرة حتمية لمواجهة انفلات السوق


الأكثر قراءة



print