الجمعة، 26 أبريل 2024 01:17 م

صناعة النواب" تطالب التصدى لمصانع بير السلم بعد انتشار شيكولاتة غير مطابقة للمواصفات

صناعة النواب" تطالب التصدى لمصانع بير السلم بعد انتشار شيكولاتة غير مطابقة للمواصفات لجنة الصناعة
الأربعاء، 21 ديسمبر 2022 09:00 ص
كتب هشام عبد الجليل

ألزمت لجنة الصناعة بمجلس النواب جهات وهيئات الرقابة الصناعية وسلامة الغذاء بعمل حملات على جميع المحلات التى يتم تداول فيها حلوى مجهولة المصدر، والتنسيق بشأن تغير شكلها وخاصة السرنجات منها مع مواجهة المصانع مجهولة المصدر التى تقوم بإنتاج هذه الحلويات حفاظا على صحة وسلامة الأطفال والطلاب والمواطنين.

 
جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة أمس الثلاثاء طلب الإحاطة المقدم من النائب شحاته أبو زيد بشأن انتشار الحلوى مجهولة المصدر تنتجها مصانع غير معتمدة (بير السلم) تباع للأطفال وتُشكل خطراً كبيراً على صحتهم دون الرقابة على الأسواق من الجهات المعنية.
 
واستعرض النائب شحاته أبو زيد، طلب الإحاطة قائلا:" تم رصد بعض الحلويات الموجودة في السوق المصري وتباع في الريف، وهي عبارة عن حلويات شبيهة لشريط الأدوية وعبارة عن شيكولاته سائلة، و هذه كارثة حقيقية، لأننا لما نلاقي منتج شبيه لسرنجة موجود في السوق".
 
واستعرض أبو زيد، عدد من الصور الخاصة بالمنتج، لافتا أنه بالنظر إلى المنتج لم يوجد عليه ترخيص ولا سجل تجاري و لا بطاقة ضريبية ولا رخصة للمنشأة نفسها.
 
وتابع:"  إزاي الحاجات دي تكون موجودة في السوق ومفيش عليها رقابة، هذه المنتجات تتم في مصانع بير السلم، وهو ما يعد كارثة كبرى على أولادنا".
 
 
 
 
 

 


الأكثر قراءة



print