الجمعة، 29 مارس 2024 05:53 م

بحضور وزيرى الإسكان والتنمية المحلية..

رئيس النواب يعلن عقد اجتماعات بلجنة الإسكان لمدة أسبوعين لمناقشة قانون التصالح

رئيس النواب يعلن عقد اجتماعات بلجنة الإسكان لمدة أسبوعين لمناقشة قانون التصالح حنفى جبالى
الإثنين، 05 ديسمبر 2022 12:59 م
كتب أمين صالح
أعلن المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، أن اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان وكذلك مكاتب لجان الخطة والموازنة والدستورية والتشريعية تعكف على مناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن التصالح فى مخالفات البناء ومشروعى قانونى مقدمين من النائب عمرو درويش والنائب إيهاب منصور على مدار إسبوعين، الإسبوع الحالى والأسبوع المقبل، مطالبا من ممثلى الهيئات البرلمانية للأحزاب المختلفة والنواب الحرص على حضور اجتماعات اللجان نظرا لأهمية مشروع القانون.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين.

وأكد رئيس مجلس النواب، أن الالتزام بحضور اجتماعات اللجنة المشتركة أمر ضرورى حتى يخرج بشكل مرض لجميع فئات الشعب المصرى كذلك للحفاظ على وقت المجلس أثناء مناقشة القانون خاصة وأن الجلسة العامة لا تنظر للأمور الفنية الدقيقة والتى سيتم بحثها بصورة متأنية من كافة المختصين داخل اجتماعات اللجنة المشتركة.

واستطرد "جبالى": "اللجنة المختصة تبحث كام متر  وبكام سم وهكذا" وهذا أمر لن يثار داخل الجلسة العامة ولن يسمح بالنقاش فى أى نقاط هندسية أو فنية وعلى كل من يرغب فى إبداء رأي فنى بشكل ما أن يحضر اجتماعات اللجان.

كما أعلن رئيس مجلس النواب عن حضور وزيرى الإسكان والمرافق العامة والتنمية المحلية اجتماعات اللجنة المشتركة الإسبوع المقبل داعيا الأعضاء للحرص على حضور اجتماعات اللجنة المشتركة.

print