السبت، 20 أبريل 2024 01:46 ص

أشرف رشاد: شائعات تعديلات قانون "مخالفات البناء" علي السوشيال ميديا ليس لها أساس من الصحة

أشرف رشاد: شائعات تعديلات قانون "مخالفات البناء" علي السوشيال ميديا ليس لها أساس من الصحة مجلس النواب
الأحد، 04 ديسمبر 2022 11:00 م
كتبت نورا فخرى
قال النائب أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، الحائز علي الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، أن مشروع قانون تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، بعد وروده من مجلس الشيوخ، سيكون محل نقاش موسع أمام لجنة الإسكان والمرافق، مشدداً علي أهمية التشريع لاسيما وأنه يمس شريحة كبيرة من المجتمع.
 
 
وأكد "الشريف" خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أن هناك الكثير من الشائعات المثارة حول مشروع القانون علي مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" ليس لها اساس من الصحة، مشيراً إلي أن مشروع القانون مطروح للنقاش حالياً أمام لجنة الاسكان بمجلس النواب.
 
 
يشار إلي أن رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، قد أعل في مستهل الجلسة أنه أخطر اللجان المختصة، برسالة من المستشار رئيس مجلس الشيوخ بشأن ما انتهى إليه رأي مجلس الشيوخ بالموافقة على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع بعض مخالفات البناء والتصالح فيها، ومشروعي القانونين المقدمين في ذات الموضوع من كل من  النائب إيهاب منصور، والنائب عمرو درويش وينضم لكل منهما عُشر عدد أعضاء مجلس النواب، وكان مجلس الشيوخ وافق نهائيا على مشروع القانون  خلال جلستها الأخيرة.
 
 
وفي سياق متصل، أكد النائب أشرف رشاد، علي أهمية التعديلات التشريعية المعروضة أمام الجلسة العامة بشأن قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لتعزيز دور الجهاز، مشيدا بدوره الفترة الماضية في التصدي لكثير من الأزمات.
 
 
وثمن رئيس برلمانية حزب مستقبل وطن، الرد الوافي من رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، بشأن  الأكاذيب والافتراءات التي وجهت ضد مصر، من جانب البرلمان الاوروبي.
 
 
 

print