الخميس، 25 أبريل 2024 05:24 م

النائب أحمد إدريس: دعوة الرئيس السيسى لوقف الحرب تؤكد حرص مصر على السلام العالمى

النائب أحمد إدريس: دعوة الرئيس السيسى لوقف الحرب تؤكد حرص مصر على السلام العالمى النائب احمد ادريس
الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 05:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب أحمد إدريس عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسي أمام قمة المناخ جاءت في وقتها لتضع العالم أمام مسؤوليته فيما يتعلق بالتغير المناخي وضرورة تضافر الجهود والتكاتف من أجل هذ القضية الخطيرة، التي تؤثر على أمن واستقرار والحياة على كوكب الأرض.

وأوضح أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي دول العالم لوقف الحرب الروسية الأوكرانية دليل على أن الدولة المصرية حريصة على تحقيق السلام العالمي، وتحقيق الأمن والاستقرار لشعوب العالم.

وأضاف النائب أحمد إدريس، أن هذه الحرب تسببت في أزمات اقتصادية كبيرة أثرت بالسلب على اقتصاد الكثير من الدول ولابد من العمل على إنهاء هذه الحرب فورا، من أجل استقرار العالم وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة.

وقال النائب أحمد إدريس، إنه يجب على المجتمع الدولى بجميع منظماته ودوله، سرعة التحرك للالتفاف حول قمة المناخ المنعقدة في مصر والتطلع لتوصياتها والتزاماتها في ختام أعمالها، لأنها ستحدد خارطة العالم خلال السنوات القادمة كما أنها تأتي في منعطف تاريخي بخصوص التغير المناخي.

وأكد عضو مجلس النواب على أن القيادة السياسية الحكيمة أولت اهتمامًا كبيرًا بملف مواجهة التغيرات المناخية، حيث أطلقت الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، والتي ترسم ملامح خطة الدولة لتخطيط وإدارة تغير المناخ على مستويات مختلفة ودعم تحقيق غايات التنمية المستدامة وأهداف رؤية مصر 2030 باتباع نهج مرن ومنخفض الانبعاثات، وتستهدف الاستراتيجية التصدي بفاعلية لآثار وتداعيات تغير المناخ بما يساهم في تحسين جودة الحياة للمواطن المصري، وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام، والحفاظ على الموارد الطبيعية والنظم البيئية، مع تعزيز ريادة مصر على الصعيد الدولي في مجال تغير المناخ.

موضوعات متعلقة :

النائب أسامة الأشمونى: كلمة الرئيس السيسي بقمة المناخ تاريخية

برلمانى: قمة المناخ فرصة سانحة لتعزيز دور مصر الإقليمي والدولي بهذا الملف

النائب عادل اللمعي: الرئيس السيسي نقل معاناة شعوب العالم بخطاب قمة المناخ.. وحمل نداء للإنسانية والسلام

برلمانى: مبادرة الرئيس السيسى لإنهاء الحرب وضعت المجتمع الدولى أمام مسئولياته

النائب محمد البنا: كلمة الرئيس السيسي بقمة المناخ شاملة ورصدت أبرز القضايا والتحديات

الرئيس السيسى للمستشار الألمانى: نتطلع لتعزيز مساهمتكم بخطط تنمية مصر

الرئيس السيسى يدعو العالم للسلام وإنقاذ الكوكب فى "COP 27".. ترحيب واسع بمبادرة الرئيس لوقف الحرب الروسية الأوكرانية.. ونواب يؤكدون: سيلقى بظلاله على خفض آثار الأزمة الاقتصادية

الرئيس السيسى يعلن عن إطلاق مبادرة "المنتدى العالمى للهيدروجين المتجددة".. ويؤكد: مصر تمتلك إمكانات هائلة فى إنتاج الطاقة النظيفة تمكنها من التحول إلى مركز عالمى لإنتاج الهيدروجين الأخضر


الأكثر قراءة



print