الأحد، 28 أبريل 2024 07:25 ص

النائب محمد البنا: كلمة الرئيس السيسي بقمة المناخ شاملة ورصدت أبرز القضايا والتحديات

النائب محمد البنا: كلمة الرئيس السيسي بقمة المناخ شاملة ورصدت أبرز القضايا والتحديات محمد رضا البنا
الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 04:00 ص
كتب محمود حسين

ثمن النائب محمد رضا البنا، عضو مجلس النواب، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في مؤتمر قمة المناخ cop27، ووصفها بأنها شاملة وحاسمة، وتناولت أهم القضايا والتحديات التي تواجه العالم، وتحدث عنها الرئيس بكل شفافية ووضوح.

 
وقال "البنا"، إن دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، تعكس حرص القيادة المصرية على حفظ السلام العالمي، وتعكس رغبة مصرية في تحقيق الأمن والاستقرار لكل شعوب العالم، خاصة وأن هذه الأحداث أثرت بصورة كبيرة على الشعبين وعلى جميع شعوب العالم، الأمر الذي يستوجب سرعة التحرك لوقف الحرب، مطالبا دول العالم بالالتفاف حول دعوة الرئيس لإنهاء هذه الحرب.
 
 
وأضاف أن المجتمع الدولى بجميع منظماته ودوله مطالب بسرعة التحرك للالتفاف حول هذه المبادرة المصرية التى لقيت ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق من جميع المشاركين فى هذا الحدث العالمى .
 
 
وتابع النائب محمد رضا البنا: "أنظار العالم تتجه نحو شرم الشيخ لمتابعة فعاليات قمة المناخ cop27 والتى تسعى مصر من خلال قيادتها لها إلى توحيد جهود العالم فى التصدى للتغير المناخى والتحول للمسار التنفيذى لاسيما مع ما بذلته مصر من جهود حثيثة لاستضافة قمة المناخ وعززت من جهود التصدى للتغير المناخى وتحقيق استدامة الطاقة فى ظل ارتفاع وتيرة التحديات المناخية خصوصا فى قارة أفريقيا".
 

print