الجمعة، 03 مايو 2024 04:56 م

وكيل الشيوخ: الرئيس السيسي أراد توحيد العالم لحل الأزمة الروسية الأوكرانية.. والافتتاح التاريخي لقمة المناخ تتويج لجهود الدولة المصرية

وكيل الشيوخ: الرئيس السيسي أراد توحيد العالم لحل الأزمة الروسية الأوكرانية.. والافتتاح التاريخي لقمة المناخ تتويج لجهود الدولة المصرية المستشار بهاء أبو شقة - ارشيفية
الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 07:00 ص
كتب محمود حسين

أكد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، أن انطلاق قمة المناخ اليوم cop27 والذي يعقد بشرم الشيخ بمشاركة 197دولة حول العالم بمثابة تتويج للجهود المصرية، وتأكيد للريادة المصريه وبأن مصر حاضرة وتستضيف العالم لإنقاذ كوكب الأرض، من أخطار المناخ والانبعاثات الضارة التى تهدد حياة سكان الأرض.

 
ولفت أبو شقة، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أمس إلى أن كلمة الرئيس السيسي في افتتاح قمة المناخ cop27 أكدت علي رؤية الدولة المصرية لحل أعتي المشكلات العالمية بالمشاركة الفعالة والبناءة لكل دول العالم من خلال التكاتف والتعاون لحل الأزمات الدولية والإقليمية، وبرهنت بصورة واضحة علي أن القيادة المصرية تتبع مسار العمل العلمي الحديث في معالجة المشكلات والأزمات، وأن الدولة المصرية وضعت نصب أعينها، أهدافًا طموحة عبرنا عنها في "استراتيجية مصر الوطنية لمواجهة تغير المناخ"، وعملت بدأب، على الإسراع من وتيرة التحول الأخضر، من خلال التوسع في الاعتماد على الطاقة المتجددة والنقل النظيف واتخذت خطوات ملموسة، نحو إحداث تحول هيكلي في القوانين والتشريعات وآليات العمل الحكومية.
 
وثمن أبو شقة، دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، قادة العالم للتحرك لإيقاف الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والتي ألقت بظلالها على العالم أجمع ، متابعا: إننا أمام قائد عظيم أدرك حجم مسئولياته أمام شعبه وأمام العالم وأراد توحيد رؤية العالم علي ضرورة حل هذه الأزمة العالمية لمعالجة آثارها التي طالت جميع اقتصاديات العالم.
 
وأشاد أبو شقة، بالصورة المشرفة التى ظهرت بها شرم الشيخ، لاستقبال ضيوف مصر والجهود الجبارة التي بذلتها كل الجهات المعنية، والتي أكدت للجميع بأن مصر حاضرة وقادرة على استضافة وفود دول العالم علي أرض الكنانة بسلام وأمن وأمان كما كانت دائما.
 
 
ودعا أبو شقة الي الالتزام بضخ مليارات الدولارات لمساعدة البلدان الفقيرة على التعامل مع تأثير تغير المناخ، متوقعا تأسيس عدد من المبادرات التي تهدف إلى مواجهة تحديات معينة، مثل القضاء على استخدام الفحم وحماية النظم البيئية.
 
 

الأكثر قراءة



print