الأربعاء، 01 مايو 2024 08:29 ص

"حقوق إنسان النواب": مبادرة الرئيس لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية فرصة عظيمة

"حقوق إنسان النواب": مبادرة الرئيس لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية فرصة عظيمة طارق رضوان
الإثنين، 07 نوفمبر 2022 03:00 م
هشام عبد الجليل

طالب النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، من جميع دول العالم ومنظماته الإقليمية والأوروبية والدولية الالتفاف حول المبادرة التاريخية وغير المسبوقة، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي من قلب قمة المناخ العالمية بشرم الشيخ لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، موجهاً تحية قلبية للرئيس السيسى على إطلاق هذه المبادرة المهمة وفى هذا التوقيت المناسب.

واعتبر "رضوان " فى بيان له أصدره اليوم، هذه المبادرة بأنها فرصة عظيمة، خاصة أن هناك حشداً دولياً واقليمياً وعربياً وإفريقياً شهد على هذه المبادرة المهمة، مطالباً من قيادتي وحكومتى شعبى روسيا وأوكرانيا إعطاء أكبر اهتمام لهذه المبادرة لإنهاء معاناة الشعبين الروسى والأوكراني وكل شعوب العالم التي تأثرت سلبياً بسبب التداعيات السلبية والوخيمة لهذه الحرب. 

وناشد النائب طارق رضوان جميع رؤساء وزعماء وحكومات والوفود المشاركة فى قمة المناخ العالمية باسم حقوق الإنسان والسلام، سرعة التحرك لوضع الآليات اللازمة التى تكفل تنفيذ مبادرة الرئيس السيسى التى انطلقت من على أرض السلام مدينة شرم الشيخ المصرية، مؤكداً أهمية تنفيذ هذه المبادرة لإنهاء معاناة الشعبين الروسى والأوكراني وجميع الشعوب التى تضررت من استمرار الحرب الروسية الأوكرانية. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قال خلال كلمته بقمة المناخ: نحن كدول اقتصادها مش قوى، عانت كثير جدا من تبعات أزمة كورونا سنتين وتحملناها، والآن نعاني أيضا من هذه الحرب مش بتكلم هنا علشان بنعاني مها في بلادنا، ولكن العالم كله يعاني من هذه الحرب، وبنادي باسمكم واسمى أن سمحتولي بكده فلتتوقف هذه الحرب "الروسية الأوكرانية" وهذا نداء من مؤتمرنا.

وأضاف الرئيس السيسي: "أنا مستعد ومش ببحث عن دور لا والله.. من أجل العمل لإنهاء الحرب واتصور الكثير من القادة الموجودين مستعدين للتحرك من أجل إنهاء الحرب". 


print