الجمعة، 29 مارس 2024 11:43 ص

عبد المنعم إمام: الحوار الوطنى خطوة إيجابية لاستعادة روح تحالف 30 يونيو

عبد المنعم إمام: الحوار الوطنى خطوة إيجابية لاستعادة روح تحالف 30 يونيو النائب عبد المنعم إمام
الجمعة، 30 سبتمبر 2022 06:00 م
سمر سلامة

قال النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب ورئيس حزب العدل، إن الحوار الوطنى خطوة إيجابية لاستعادة روح تحالف 30 يونيو، من خلال التوافق على حلول للتحديات الراهنة التي تواجه الدولة المصرية، للوصول إلى مصر تتسع للجميع ومستقبل أفضل مختلف يستحقه المواطن المصرى وتحقيق الأهداف المرجوة للإصلاح السياسى.

وأكد "إمام"، أن نجاح الأحزاب في رسم ملامح انطلاق الحياة السياسية من خلال تعديل قانون الانتخابات لتعميق المنافسة، بالإضافة إلى تعديل قانون الأحزاب، وإصدار قانون المحليات، سيكون فرصة جيدة للأحزاب الجادة في الظهور على الساحة السياسية والمشاركة في صناعة المشهد، فيما تبتعد الأحزاب غير الجادة من المشهد، مؤكدا أن حدوث متغيرات في التحالفات الحزبية وحتى في الأحزاب المؤثرة في الشارع المصري أصبح واردا.

وأشار رئيس حزب العدل، أن الحزب سيقدم رؤية حول الإصلاح السياسى وضرورة تعديل قانون الانتخابات وقانون مباشرة الحقوق السياسية، وسنقدم مقترحات لتعديل قانون الأحزاب، بجانب قانون الانتخابات المحلية والإدارة المحلية، وتعديلات على قانون الإجراءات الجنائية والعقوبات، فيما يخص إيجاد بدائل للحبس الاحتياطى.

وأكد رئيس حزب العدل، أن الحوار الوطني سيكون أداة وطنية لرأب الصدع الموجود في تحالف 30 يونيو، مطالبا الأحزاب بانطلاقة جادة نحو تطوير العمل السياسي، بما يدعم ويقوي العلاقة بين الأحزاب والشارع المصري.


print