الأربعاء، 15 مايو 2024 09:54 م

نادر الخبيرى: حزمة إجراءات الحماية الموجهة من الرئيس لحماية البسطاء ليست الأولى

نادر الخبيرى: حزمة إجراءات الحماية الموجهة من الرئيس لحماية البسطاء ليست الأولى مجلس النواب
الجمعة، 02 سبتمبر 2022 09:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين لترتفع إلى 300 جنيه بدلا من 100 جنيه، وزيادة عدد الأسرة المستفيدة من برامج تكافل وكرامة، لتصبح 5 ملايين أسرة، تشمل نحو 22 مليون مواطن، من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة جديدة للاستفادة من برنامج الدعم النقدى.

وأوضح أن تخصيص 600 مليون جنيه كدعم إضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحة الحرجة، فضلا عن تقديم حزم تحفيزية للأطباء والارتقاء بدخلهم، فضلا عن دعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، فبالتالي نحن أمام قائد استثنائي يدرك تماما احتياجات المواطن ويحافظ على حقوق البسطاء وتخفيف الأعباء عنهم في ظل ما يعانيه العالم من أزمة راهنة.

وأشار الخبيرى، إلى أن حزمة إجراءات الحماية التى وجه بها الرئيس السيسي لحماية البسطاء ليست المرة الأولي ولكنه دائما منحاز لصفوف البسطاء والحفاظ على حقهم فى الحياة والحفاظ على كرامة المواطن، ودائما تقوم الدولة بمد مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا من أجل التخفيف عنهم في كل الأزمات.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، توجيهاته بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100، كما وجه الرئيس السيسي، بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر الجاري .

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه بصرف 300 جنيه دعم استثنائي على بطاقات التموين، ويجرى الآن التجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر القادم، في استجابة سريعة لما طرحه الأطراف المشاركين فى الحوار الوطنى، بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100


الأكثر قراءة



print