الخميس، 25 أبريل 2024 09:25 ص

أحمد حتة: قرار الرئيس بزيادة دعم بطاقات التموين إلى 300 جنيه انحياز للمواطن والفئات الأكثر احتياجاً

أحمد حتة: قرار الرئيس بزيادة دعم بطاقات التموين إلى 300 جنيه انحياز للمواطن والفئات الأكثر احتياجاً أحمد حتة
الخميس، 01 سبتمبر 2022 01:38 ص
كتب محمود حسين

أشاد النائب أحمد حته، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بزيادة الدعم الاستثنائى للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين إلى 300 جنيها بدلا من 100 جنيه، والتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.

 

وقال حته، إن هذا القرار يأتي امتداداً لجهود الدولة المصرية وقرارات القيادة السياسية المنحازة دائما لصالح المواطن وخاصة الفئات الأكثر احتياجاً، مشيراً إلى أن هذا القرار يؤكد حرص رئيس الجمهورية على توسيع شبكة برامج الحماية الاجتماعية ومراعاة الظروف الاقتصادية الصعبة خاصة بعد جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية وتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية على مستوى العالم.

 

وأضاف حته، أن جهود وإنجازات القيادة السياسية فى ملف الحماية الاجتماعية والانحياز للفئات الأكثر احتياجاً لتوفير حياة كريمة لهم ملموسة للجميع، موجها الشكر والتحية للرئيس على هذه القرارات.

 

كما شملت القرارات ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المشروط.


print