الخميس، 02 مايو 2024 03:14 ص

برلمانية عن دعم بطاقات التموين: الرئيس السيسى دائما ينحاز لمحدودى الدخل

برلمانية عن دعم بطاقات التموين: الرئيس السيسى دائما ينحاز لمحدودى الدخل النائبة مايسة عطوة
الخميس، 01 سبتمبر 2022 11:00 ص
سمر سلامة

أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم بطاقات التموين بشكل استثنائى بنحو 300 جنيها فى ضوء ارتفاع الأسعار والغلاء الذى تسبب جراء الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرة إلى أن هذا الموقف ليس بغريب على  الرئيس السيسى الذى دائما وأبدا ينحاز إلى المواطن البسيط ومحدودى الدخل.

 

وأضافت عطوة، أن هذه الإجراءات الوقائية لتخفيف عبء ووطأة الأزمة الاقتصادية، لاسيما فى ظل برامج للإصلاح من خلال تغيير السياسات المالية والنقدية، وإدخال مليون أسرة لبرامج الحماية، مؤكدة على أن حزمة القرارات التى أصدرها الرئيس السيسى تعتبر رسالة قوية هدفها طمأنة المواطنين.

 

وأكدت عضو مجلس النواب، أن الرئيس يتابع عن كثب طلبات ومتطلبات محدودى الدخل ويضعهم فى الأولوية ولم ولن يسمح بأن يضار مواطن من تبعات الأزمة الاقتصادية.

 

ويذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أصدر بشأن صرف دعم استثنائى 300 جنيه، على بطاقات التموين،  لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، فى ظل ارتفاع معدلات التضخم، وارتفاع أسعار السلع بشكل ملحوظ، والتى تأتى ضمن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها السلبى على اقتصاديات العالم بسبب تراجع حركة خطوط الإمداد العالمية.


print