الجمعة، 19 أبريل 2024 06:10 ص

زراعة الشيوخ: وصول الصادرات الزراعية لـ4.4 مليون طن خلال 8 أشهر طفرة حقيقية بالقطاع

زراعة الشيوخ: وصول الصادرات الزراعية لـ4.4 مليون طن خلال 8 أشهر طفرة حقيقية بالقطاع النائب أحمد محسن
الإثنين، 29 أغسطس 2022 02:00 ص
كتب محسن البديوي
قال النائب أحمد محسن، عضو  لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، إن السياسات الزراعية الناجحة، التي تتبناها الدولة المصرية بتوجيهات السيسي، أثمرت عن إنجازات ضخمة في ملف الصادرات الزراعية للخارج.
 
ولفت إلى أن وصول إجمالي الصادرات الزراعية خلال الفترة من أول يناير 2022 وحتى 24 أغسطس الجاري، 4 ملايين و400 ألف طن من المنتجات الزراعية، طفرة حقيقية بقطاع الزراعة.
 
كما أشار محسن في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن قطاع الزراعة وعبر سياسات واعية، تحرص على استمرار التوسع الأفقي بالعمل على إضاف ملايين الأفدنة عبر الدلتا الجديدة ومستقبل مصر الزراعي وتوشكى وغيرها، فضلا عن سياسة ناجحة للتوسع الرأسي وزرع أصناف عالية الجودة، وهو ما قضى على كل المشاكل الاختلالية التي كانت تواجه القطاع الزراعي طوال سنوات.
 
ونوه عضو زراعة الشيوخ، بأن هناك جهود متواصلة كذلك لتحقيق الاكتفاء الزراعي وهو ما تحقق في سلع ومنتجات كثيرة، مؤكدا أن الصادرات الزراعية حققت العام الماضي 33 مليار جنيه، وهو رقم ضخم يضاف للصادرات المصرية للخارج، ويؤكد نجاح السياسات المتبعة. 
 
واختتم نائب الصعيد، بالتأكيد على أن مصر على الطريق الصحيح زراعيا وقادرة على تحقيق اكتفاء ذاتي من غالبية السلع خلال سنوات قليلة.

print