الخميس، 28 مارس 2024 12:30 م

حزب المؤتمر يثمن قرار الرئيس بتعين عبد الله حسن قائم بأعمال محافظ البنك المركزي

حزب المؤتمر يثمن قرار الرئيس بتعين عبد الله حسن قائم بأعمال محافظ البنك المركزي قرار جمهورى بتعيين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي
الجمعة، 19 أغسطس 2022 08:00 ص
ندى سليم

أكد حزب المؤتمر برئاسة عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ ،  إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بتعيين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي، جاء في توقيته بإختيار شخصية مصرفية واقتصادية بارزة لرئاسة البنك المركزي .

 

وأشار حزب المؤتمر في بيان له اليوم، أن الدكتور حسن عبد الله، اقتصادي من الطراز الفريد وصاحب خبرة مصرفية طويله تتخطي الأربعون عاما، حيث أن الفترة الحالية تحتاج إلى إدارة اقتصادية جيدة نظرا لما يتعرض له العالم من ضغوط اقتصادية ناجمة عن الأحداث المتلاحقة وأخرها الحرب الروسية الأوكرانية .

 

وأشار إلى أن القرار احترم الدستور والقانون بتسميته الدكتور حسن عبد الله قائما بالأعمال محافظ البنك المركزي لحين انعقاد البرلمان في أكتوبر القادم، معربا عن أمنياته أن يقوم حسن عبد الله بالتعاون مع الحكومة في مواجهة التحديات المالية والاقتصادية والعبور بالاقتصاد المصري لبر الأمان في هذه المرحلة الهامه، التى يعاني العالم كله فيها من تداعيات أزمة اقتصادية والتضخم بصورة كبيرة لم تحدث منذ سنوات طويلة.

 

 

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر اليوم الخميس، قراراً جمهورياً بتعيين حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حسن عبد الله، القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، حيث أكد الرئيس خلال اللقاء على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية

كما شدد الرئيس خلال اللقاء مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

 


الأكثر قراءة



print