الأربعاء، 01 مايو 2024 07:17 ص

برلمانية: التعديل الوزاري يضخ دماء جديدة فى الحكومة..ونطالبهم برؤية مختلفة

برلمانية: التعديل الوزاري يضخ دماء جديدة فى الحكومة..ونطالبهم برؤية مختلفة هالة أبو السعد
الأحد، 14 أغسطس 2022 06:00 ص
كتب محمود حسين

قالت الدكتورة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، إن التعديل الوزاري الجديد فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، كان أمرا ضروريا ومطلوبا لضخ دماء جديدة فى الحكومة لتطوير الأداء الحكومي فى العديد من الملفات.

وأشارت النائبة هالة أبو السعد، إلى ضرورة أن تكون هناك رؤية جديدة ومختلفة للحكومة بعد تغيير ما يقرب من نصف أعضائها فى التعديل الوزاري، وأن تقدم الحكومة رؤيتها الجديدة وتعرضها على البرلمان، وألا تكون رؤية لوزارة واحدة فقط، وأن ترتبط الرؤية بالوضع الراهن والفترة المقبلة، خاصة فى ظل ما يتعرض له العالم من أزمة اقتصادية صعبة بعد جائحة كورونا والأزمة الرؤية الأوكرانية، والتى ألقت بظلالها على كل دول العالم بما فيها مصر.

 وأوضحت عضو مجلس النواب أن المجموعة الاقتصادية كاملة لابد أن يكون لها رؤية مشتركة وتعديل المنظور العام الاقتصادي

وعبرت أبو السعد، عن سعادتها باختيار النائب أحمد سمير صالح، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب وتعيينه وزيرا للتجارة والصناعة ضمن التعديل الوزاري، قائلة: الدكتور أحمد سمير زميل وكان رئيسا للجنة الاقتصادية ومن قبلها لجنة الصناعة، ولديه إلمام بكل الملفات والمشكلات وأتوقع أن يحدث طفرة في وزارة الصناعة.

 

كما أكدت أهمية اختيار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة وتعيينه وزيرا للتنمية المحلية، مشيرة إلى أنه على دراية بملفات ومشكلات وزارة التنمية المحلية، وأدائه فى محافظة البحيرة كان نشيطا وأحدث طفرة كبيرة واستطاع إدارة المحافظة فى إطار إمكانياتها وتعظيم مواردها ولديه رؤية.

 

كما رحبت باختيار رضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم خلفا للدكتور طارق شوقي، وقالت إن لديه رؤية جيدة، وتأمل أن يكون مؤثرا فى حل مشكلات منظومة التعليم.

 

 

 

 

 

 


print