الخميس، 28 مارس 2024 02:11 م

حزب الجيل يثمن توجيهات "توطين الصناعة": ضربة ضد "مافيا الاستيراد"

حزب الجيل يثمن توجيهات "توطين الصناعة": ضربة ضد "مافيا الاستيراد" ناجي الشهابي
الثلاثاء، 09 أغسطس 2022 10:00 م
كتب محسن البديوي

أشاد حزب الجيل، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوطين الصناعة فى مصر بكافة مكوناتها ونقل التكنولوجيا الحديثة لبلادنا مع القيام بتدريب الكوادر البشرية المصرية على أعمال التصنيع والصيانة فى المجالات المختلفة.

وأعتبر الحزب فى بيان له، توجيه الرئيس بتوطين الصناعة هو البداية الحقيقية لنهضة صناعية  مصرية، ترد الاعتبار إلى العملة الوطنية وتعيد لها قيمتها الحقيقية بعد خفضها بقرارات متتالية لا علاقة لها بتعاملات السوق وذلك أمام الدولار المدعوم دائما من صندوق النقد الدولي ويكون ذلك بتحقيق الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن الاستيراد.

وحيا ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، توجيه الرئيس بأن يصاحب عملية توطين الصناعة في مصر القيام بتدريب واسع للكوادر البشرية المصرية بحيث تكون قادرة على إدارة التكنولوجيا الحديثة للصناعات المنقولة والقيام بأعمال الصيانة لها، وأكد أنها لأزمة لإنجاح عملية التوطين التي ستوفر آلاف فرص العمل وتدعم الاقتصاد المصري من خلال استغلال الصناعات الوطنية المغذية التي ستساهم فى طرح منتجات الصناعة الوطنية المحلية بأسعار أقل بكثير من أسعار مثيلتها الأجنبية المستوردة.

وأعتبر رئيس حزب الجيل، قرار الرئيس بتوطين الصناعة إعادة لترتيب الأولويات وضربة قاصمة للدولار ومافيا الاستيراد من الخارج.

وأشار الشهابي إلى أن رؤية الرئيس بتوطين الصناعة التي أعلنها متكاملة ومدروسة إذ صاحبها توجيهه بالتوسع فى استكشاف المزيد من المجالات لتوطين الصناعات لها خاصة تلك الصناعات المتعلقة بمشروعات البنية التحتية التى تنتشر فى محافظات مصر المختلفة .

 


الأكثر قراءة



print