الخميس، 28 مارس 2024 07:35 م

"صناعة النواب": توجيهات الرئيس السيسى باعتماد المكون المحلى تحقق نقلة بالصناعة المصرية

"صناعة النواب": توجيهات الرئيس السيسى باعتماد المكون المحلى تحقق نقلة بالصناعة المصرية النائب معتز محمود
الخميس، 04 أغسطس 2022 07:00 م
سمر سلامة
قال النائب معتز محمد محمود، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مصر تشهد نقلة في كافة مشاريع النقل سواء البرية أو النهرية أو قطاع السكك الحديدية ومترو الأنفاق، ومشاريع العصر القطار الكهربائي السريع وغيرها.
 
وأشار "محمود"، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى أن ما تحقق في قطاع النقل طوال السنوات الماضية، وضع مصر على الطريق الصحيح، وهيأ البنية التحتية لمزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية، لافتًا إلى اجتماع الرئيس السيسي، الذي استعرض فيه مستجدات مشروعات وزارة النقل على مستوى الجمهورية، وعرض المهندس كامل الوزير، جهود التطوير والتحديث المتواصل في منظومة النقل العام.
 
وأشاد رئيس صناعة البرلمان، بمشروعات قطاع النقل في مدينة شرم الشيخ، ومنها تطوير ميناء شرم الشيخ البحري، والتطوير الجاري بمطار شرم الشيخ استعداد لقمة المناخ وغيرها، فضلا عن توجيهات الرئيس السيسي، بزيادة اعتماد مشروعات وزارة النقل على المكونات المصنعة محلياً، والمطابقة للمواصفات العالمية.

واختتم النائب المهندس معتز محمود، بالتأكيد على أن توجيهات الرئيس السيسي ستحدث نقلة حقيقية في الصناعة المحلية، وتأتي في إطار رؤية الدولة لتوطين الصناعة، والارتقاء بها.

print