السبت، 20 أبريل 2024 07:07 ص

النائبة ميرال الهريدى: الرئيس السيسى دائما يستبق الظروف العصيبة بقرارات إنسانية

النائبة ميرال الهريدى: الرئيس السيسى دائما يستبق الظروف العصيبة بقرارات إنسانية النائبة ميرال الهريدى
الأربعاء، 27 يوليو 2022 10:00 م
كتبت هند عادل
ثمنت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن توسيع إجراءات الحماية الاجتماعية، قائلة: الرئيس دائما يستبق الظروف العصيبة بقرارات إنسانية تدعم المواطن.

وأكدت الهريدي، أن توسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوجيهات الرئيس السيسي للحكومة بعدد من الإجراءات تستهدف دعم المواطن البسيط، وتوصيل رسالة له بأن الدولة لن تتركه في ظل تلك المحنة العصيبة، وستظل دائما تعمل من أجل توفير حياة كريمة لدعم ملايين الأسر المصرية.

وأشارت إلى أن توجيهات الرئيس بشأن تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، من خلال منافذ القوات المسلحة تدعم المواطن في ظروف عصيبة وموجة غلاء كبيرة تضرب ليس مصر فقط بل العالم أجمع بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

ولفتت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن قرارات الرئيس اتسمت بالإنسانية والوقوف بجانب كل مواطن، لا سيما محدود الدخل الذي أصبح يواجه أزمة كبيرة جراء مواجهة الغلاء والوضع الاقتصادي المتذبذب، مشيرة إلى أن تلك التوجيهات بمثابة رسالة دعم للمواطن، والتأكيد على أنه في صدارة قائمة الاهتمام لدى القيادة السياسية.

وأضافت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، قيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام، لافتة إنسانية رائعة ستساهم في تقديم إعانة لأسر عديدة لم تستطع شراء اللحوم لاسيما بعد ارتفاع أسعارها عقب عيد الأضحى المبارك.

print