الجمعة، 17 مايو 2024 12:24 م

جيهان زكي: مصر قلب العروبة.. وزيارة ولي العهد السعودي تؤكد دعم العمل المشترك

جيهان زكي: مصر قلب العروبة.. وزيارة ولي العهد السعودي تؤكد دعم العمل المشترك النائبة جيهان زكي، عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب
الجمعة، 24 يونيو 2022 11:00 م
كتب محسن البديوي

علقت النائبة جيهان زكي، عضو لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، على زيارة ولي العهد السعودي للقاهرة، موضحة أن هذه الزيارة تؤكد دعم العمل العربي المشترك من أجل الأمة العربية والإسلامية.

 

وقالت النائبة جيهان زكي، في تصريحات صحفية، إن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى القاهرة تأتي قبل أيام من قمم عربية مهمة أولها القمة العربية الأمريكية بالرياض والقمة العربية المرتقبة بالجزائر.

 

كما شددت على أن مصر محور الحوار العربي العربي وقلب العروبة، والقضايا العربية شائكة وتحتاج إلى مزيد من التشاور والحوار العربي العربي.

 

وأضافت أن مصر والسعودية تستطيعان بحكم ثقلهما السياسي والاقتصادي والمحوري في المنطقة، أن تكونا ورقة ضغط على الإدارة الأمريكية من أجل تحريك عملية السلام بشأن القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأم للعرب ومن ثم يمكن حل القضايا العربية الشائكة، مثمنة التحركات العربية العربية سواء من دول الإمارات أو مصر أو السعودية من أجل تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

 

 


الأكثر قراءة



print