الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:02 م

"محلية النواب" توصى الحكومة بسرعة إقرار قانون التصالح وإرساله للبرلمان

"محلية النواب" توصى الحكومة بسرعة إقرار قانون التصالح وإرساله للبرلمان صورة أرشيفية
الجمعة، 24 يونيو 2022 08:00 م
سمر سلامة

قال النائب عمرو درويش ، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن اللجنة انتهت إلى عدد من التوصيات بعد انتهاء المناقشات التى أجرتها مع وزراء التنمية المحلية والإسكان والزراعة ، حول التعديات على الأراضي الزراعية، والتصالح على مخالفات البناء.

 

وأوضح "درويش" أن اللجنة أوصت باجتماع اللجنة الرباعية يوم الأحد القادم الموافق 26 يونيو 2022 لإقرار قانون التصالح، وإرساله لمجلس النواب، وتعميم الكتب الدورية لتمكين الحاصلين على نموذج ١٠ نهائي من الإحلال والتجديد والارتفاعات.

 

وأضاف "كما أوصت اللجنة بتلافي التداعيات الخاصة بتوقف إصدار رخص البناء واعتماد نموذج 10 نهائي، والإسراع في بحث إقرار الأحوزة العمرانية، والتصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، وبحث تشديد عقوبة التعدّي.

 

واختتم أمين سر لجنة الإدارة المحلية تصريحاته ، بضرورة تشديد الرقابة على أداء المحليات فيما يخص نظر طلبات التصالح ومنح إصدار رخص البناء.

 

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الإدارة المحلية عقدت اجتماعا ساخنا بحضور الوزراء الثلاثة ورئيس هيئة المساحة العسكرية، رئيس هيئة المساحة المصرية، ممثلي وزارة الإسكان، التنمية المحلية، التخطيط، الهيئة العامة للتخطيط العمراني، الزراعة.


print