الخميس، 28 مارس 2024 05:36 م

نائبة تطالب بتغليظ عقوبة التعديات على الأراضي الزراعية.. وتعاون كافة الجهات المعنية لإزالتها

نائبة تطالب بتغليظ عقوبة التعديات على الأراضي الزراعية.. وتعاون كافة الجهات المعنية لإزالتها النائبة ريهام عبد النبي
الجمعة، 24 يونيو 2022 02:00 ص
كتب محسن البديوي

أكدت النائبة ريهام عبدالنبي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أن تبوير الأراضي الزراعية والتي تعطي إنتاجية زراعية ومحاصيل زراعية ليحل محلها المباني السكنية يؤثر على الأمن الغذائي، وذلك في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، قائلة: "هذا أصعب من التعدي على الأراضي المملوكة للدولة".

وطالبت "عبدالنبي" بتغليظ العقوبة على المخالفين وإزالة هذه التعديات في المهد، فضلا عن مراقبة وتفعيل دور التغييرات المكانية التي أصبحت الآن على عموم الجمهورية.
ودعت عضو لجنة الإدارة المحلية، لتعاون الجهات المعنية، ممثلة في: مجلس المحليات، العمدة، شيخ القرية، شيخ المدينة، مسئولوا الري والزراعة، وقوات الشرطة، لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.
وأشارت النائبة ريهام عبدالنبي إلى أن لجنة الإدارة المحلية، برئاسة المهندس أحمد السجيني، عقدت جلسات مناقشة استمرت على مدار ٨ أشهر لإنجاز هذا الملف، بحضور كافة الجهات المعنية والاستماع لكافة الآراء والمقترحات.
 وأوضحت "عبدالنبي" أن وزير الزراعة، السيد القصير، أكد للجنة أنه يتابع مستجدات هذا الملف لحظة بلحظة ويتم إرسالها لدولة رئيس الوزراء، ووعد كذلك بإنشاء وحدة "تغييرات مكانية" بديوان عام الوزارة لمتابعة الأمر بنفسه وعدم الاعتماد فقط على البيانات الواردة من المحافظات.

print