الجمعة، 29 مارس 2024 07:41 ص

"صناعة النواب" توصي بزيارة ميدانية لدمياط للاستماع لمشاكل المصنعين فى المحافظة

"صناعة النواب" توصي بزيارة ميدانية لدمياط للاستماع لمشاكل المصنعين فى المحافظة مجلس النواب
الأربعاء، 22 يونيو 2022 09:00 ص
كتب ـ هشام عبد الجليل
أوصت لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود، رئيس اللجنة، أمس بعمل زيارة ميدانية تضم أعضاء لجنة الصناعة لمحافظة دمياط للاستماع إلي مشاكل المصنعين بالمحافظة، وذلك قبل انتهاء الدورة الحالية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصناعة مساء أمس، لمناقشة  طلب الإحاطة المقدم من النائب علي أحمد العساس، بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة والصناعة للنهوض بصناعة الأثاث بمحافظة دمياط التي تعاني من ركود، ما أدى إلى غلق العديد من ورش صناعة الأثاث بالمحافظة.
 
وقررت اللجنة، استدعاء رئيس صندوق دعم الصادرات لاستيضاح خطة الصندوق في دعم الصادرات ومدي التزام الصندوق بالتوجه الرئاسي نحو دعم الصادرات لإنقاذ الاقتصاد الوطني ، وكشف الأولويات في الصادرات التي يقوم الصندوق بدعمها للنهوض بالاقتصاد المصري .
 
 
وقال النائب معتز محمود، رئيس اللجنة أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن طارق عمارة، بشأن سياسة الحكومة لدعم الصادرات، أنه لا يوجد  حوافز للمصنعين، وسوء إدارة المناطق الصناعية التابعة لهيئة التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد مما أدى إلى زيادة المشكلات بهذه المناطق، مطالبا استدعاء مسئول التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد لاستيضاح أسس دعم الصادرات، متسائلا: وهل الدعم لكل الصادرات؟ ام أنه مخصص لسلع معينه.
 
وقرر رئيس اللجنة، تأجيل مناقشة طلب الاحاطة لحين حضور رئيس صندوق دعم الصادرات لمعرفة اهداف وخطط الصندوق.
 
 

print