الخميس، 02 مايو 2024 09:13 ص

أكرم القصاص للنواب: مصر تعترضت لحملات من الشائعات والأكاذيب

أكرم القصاص للنواب: مصر تعترضت لحملات من الشائعات والأكاذيب الكاتب أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع
الثلاثاء، 21 يونيو 2022 04:35 م
كتب كامل كامل

وجه الكاتب أكرم القصاص رئيس تحرير اليوم السابع، الشكر للجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على استضافتها رؤساء تحرير والهيئة الوطنية للصحافة لبحث أوضاع حقوق الإنسان وبحث أوجه التعاون والعمل المشترك للرد على الادعاءات والتقارير الكاذبة التى تتناول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر بصورة غير حقيقة.

 

وقال "القصاص" خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم الثلاثاء: أن مصر تعرضت لحملات من المعلومات المغلوطة والشائعات. وأضاف "القصاص": الشائعات يمكن الرد عليها لكن الخطر الشائعات الرمادية وهى التى تبنى على معلومات وأرقام مغلوطة ثم تنتشر على المنصات وينبى عليها ويعتبرها البعض معلومات حقيقة وهو الأمر الذى يؤدى بالمواطن توصل المواطن لحالة من عدم اليقين.

 

وأشار "القصاص" إلى أن هناك انتشارا كبيرا للغاية من الاكاذيب عبر مواقع السوشيال التى تستقطع القطاع الأكبر من المصريين حيث أن ما يزيد عن 50 مليون مصرى يتعاملون مع السوشيال ميديا وبعضهم يستقى معلوماته منها.

 

وأشار إلى أن الشائعات عبر منصات التواصل الاجتماعى تنطلق وللأسف البعض فى الخارج يستقى معلومات من تلك الشائعات. وأكد أن بعض الدول فى الخارج تؤسس منصات ومنابر لمهاجمة مصر، مشيرا إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية كشفت أنها حرب إعلامية قبل أن تكون حرب.

 


print