الثلاثاء، 14 مايو 2024 04:20 ص

الحكومة تؤيد مقترح محمد عمارة "نائب التنسيقية" باستحداث الاستراتيجية الوطنية للتوعية الشاملة

الحكومة تؤيد مقترح محمد عمارة "نائب التنسيقية" باستحداث الاستراتيجية الوطنية للتوعية الشاملة أرشيفية
الثلاثاء، 14 يونيو 2022 11:00 ص
كتب محمود حسين
ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ برئاسة النائب أحمد أبو هشيمة، الاقتراح برغبة المقدم من الدكتور محمد عمارة أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بحضور ممثلين عن الحكومة لوزارات الشباب والرياضة والتعليم العالي ووزارة الثقافة .
 
وعرض عمارة، فلسفة مقترح الإستراتيجية، وأهمية الربط بين قطاعات الحكومة العديدة من أجل الشباب في ظل ما تقوم به الحكومة من جهد.
 
 تساءل عمارة: "كل وزارة لها آلية عملها واستراتيجيتها ولكن فاعلية التأثير على الوعي تحتاج إلى أن نعمل بنظرية ال ٢٠ /٨٠ لتضافر الجهود، والوصول إلى القطاع العريض من الشباب في المراكز والنجوع وعدم الاكتفاء بالمبادرات على المستويات المركزية فقط ."
 
وأثنت الحكومة، على الاقتراح البرلماني وأهميته، وعبر ممثل وزارة التعليم العالي عن أهمية تلك الاقتراح والأمر الذي أكد عليه كلا من ممثل وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة والموافقة عليه .
 
واستقرت اللجنة بالإجماع على الموافقة على الاقتراح وتوصياتها للحكومة بتنفيذ تلك المقترح الهام لجمع خيوط عمل الحكومة لتوحيد الجهد.
 
كما أوصت اللجنة بالتناغم مع الحكومة بربط تلك المقترح باستحداث المجموعة الثقافية لمزيد من فاعلية التأثير وتوسيع وتعظيم الإستفادة لأكبر قطاعات من الشباب المصري وتحصين الوعي الجمعي لهم  .
 
 
 

print