الأحد، 05 مايو 2024 04:26 م

رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ.. والانعقاد المقبل 26 يونيو

رفع الجلسة العامة لمجلس الشيوخ.. والانعقاد المقبل 26 يونيو مجلس الشيوخ
الإثنين، 13 يونيو 2022 02:32 م
نور على

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، رفع الجلسة العامة على أن تعقد الجلسات القادمة يوم 26 يونيو. وكان المجلس قد وافق خلال جلسته العامة اليوم الاثنين مبدئيا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الرياضة الصادر بالقانون رقم (71) لسنة 2017 على أن يتم استكمال مناقشة مواد مشروع القانون خلال الجلسات القادمة.

 

 

ويحقق مشروع القانون عددا من الأهداف منها معالجـة القصـور التشريعى بإدخال تعديلات واستحداث وإلغاء نصـوص لمواكبة تغيرات العصر وتحقيق مزيد من الديمقراطية للجمعيات العمومية للهيئات الرياضية والحفاظ على الصحة العامة للرياضيين من خلال التوسع فى الأحكام الخاصة بحظر تعاطي المنشطات والمكملات الغذائية وفق الجدول الذى يصدر سنوياً عن المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات  والتوسع فى اختصاصات الاتحادات النوعية وضوابط النشاط الرياضى الجامعى والمدرسى ومعالجة العقبات التى واجهت مركـز التسوية والتحكيم الرياضى المصري، بما يضمن الاستقلالية التامة المركـز التسوية والتحكيم، وذلـك مـن خـلال إعادة التشكيل وتحديد اختصاصاته وموارده المالية بالإضافة إلى سلامة الجماهير والحفاظ على المنشآت الرياضية بوضع عقوبات رادعة للمخالفين.

 

 

كما شهدت الجلسة إحالة 10 تقارير للجان النوعية للحكومة بشأن اقتراحات برغبة مقدمة من الاعضاء المجلس لاتخاذ اللازم بشأن ما جاء فيها من توصيات.

 


الأكثر قراءة



print