الأحد، 05 مايو 2024 10:01 م

برلمانى: الرئيس أطلق حزمة مبادرات لمواجهة الارهاب ومكافحة التطرف

برلمانى: الرئيس أطلق حزمة مبادرات لمواجهة الارهاب ومكافحة التطرف النائب احمد مهنى
الثلاثاء، 14 يونيو 2022 03:00 م
ندى سليم

 

أكد النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب، أنه منذ بداية تولي الرئيس السيسي الحكم طرح عدد من المبادرات لمواجهة الإرهاب ومكافحة التطرف، ونجح خلال 8 سنوات في تحقيق إنجازات كثيرة في جميع المجالات، رغم التحديات الصعبة التى تواجه مصر داخليا وخارجيا، والظروف الصعبة التى كانت عليها مصر وقت توليه مهمة قيادة البلاد.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن جهود الرئيس السيسي ظهرت في كافة المشروعات الوطنية العملاقة التي تم إنجازها، والمبادرات التى أطلقها على مدار سنوات، والمشروعات القومية التى تم انجازها فى وقت قياسي قد يحتاج فى العادي الى أضعاف هذه المدة، فالرئيس السيسي أعطانا درسا مهما وهو أنه لا يوجد مستحيل طالما هناك إرادة حقيقية على الإنجاز.

 

وأشار إلى  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عمل على توفير شبكة حماية اجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، فخلال 8 سنوات ارتفعت نسبة مخصصات الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية وارتفعت مخصصات الدعم النقدي بعد تنفيذ برنامج تكافل وكرامة، وحققت مصر طفرة فى مجال حقوق الإنسان ، كذلك مبادرات تكافل وكرامة، و100 مليون صحة والقضاء على فيرس سي.

 

كما أن الانجازات التى تمت فى مجال الزراعي واطلاق عدد من المشروعات الضخمة مثل مشروع المليون ونصف فدان، ومشروع الدلتا الجديدة ، ومشروع مستقبل مصر، ومشروع تنمية الريف المصري، ومشروع توشكى، نقلت مصر وعبرت بها الى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

 


الأكثر قراءة



print