الإثنين، 29 أبريل 2024 02:11 م

نائب: متابعة القيادة السياسية مشروع الدلتا الجديدة هدفه الإسراع فى زيادة المساحة المنزرعة

نائب: متابعة القيادة السياسية مشروع الدلتا الجديدة هدفه الإسراع فى زيادة المساحة المنزرعة طارق عبد الهادي عضو مجلس الشيوخ
الجمعة، 10 يونيو 2022 09:00 م
كتب محمد أبو عوض

قال النائب طارق عبد الهادى عضو مجلس الشيوخ، إن مشروع الدلتا الجديدة العملاق، أحد أهم المشاريع الزراعية التى تجهزها مصر للمستقبل، منوها بمساحته العملاقة والتى تصل إلى نحو 2.2 مليون فدان عند اكتمال مراحله.

 

كما نوه عبد الهادى فى تصريحات له اليوم، باطلاع الرئيس عبد الفتاح السيسى، على مستجدات المشروع القومى العملاق للإنتاج الزراعى "الدلتا الجديدة"، والذى يهدف إلى زيادة الرقعة الزراعية، ويضم فى نطاقه عدة مشروعات محورية للتنمية الزراعية من ضمنها مشروع مستقبل مصر.

 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن المتابعة المستمرة من جانب القيادة السياسية لهذا المشروع، تستهدف الإسراع بمعدلات انجازه وما يتبعه من إنشاء مجتمعات عمرانية ممتدة، وإنشاء مراكز تنموية شاملة.

 

وأضاف النائب طارق عبد الهادى، أن السنوات الماضية شهدت زيادة فعلية فى مساحة الأراضى الزراعية حتى قاربت الـ 10 ملايين فدان، مؤكدا أن هذه المشروعات الضخمة تهدف كذلك لتعزيز الأمن الغذائى لمصر.

 

واختتم نائب الدقهلية، بالتأكيد على أن مصر عملت على المستوى الأفقى والرأسى لزيادة المحاصيل الزراعية، وحققت نتائج هامة بالفعل بوصول صادرات مصر الزراعية للخارج إلى ما يزيد عن 33 مليار جنيه وهى قفزة اقتصادية وزراعية حقيقية.

 


الأكثر قراءة



print