الخميس، 28 مارس 2024 11:28 م

مطالب برلمانية بأرشفة أملاك الدولة لحمايتها من التعدى

مطالب برلمانية بأرشفة أملاك الدولة لحمايتها من التعدى مجلس النواب
الأربعاء، 25 مايو 2022 12:00 م
هشام عبد الجليل

قال النائب محمد الكومى، إن أملاك الدولة من أهم وأبرز الملفات التي تحظى باهتمام كبير ومن ثم وجب أن يكون هناك حصر لأملاك الدولة في المحافظات وأرشفة هذه الأملاك بطريقة إلكترونية رقمية.

 

وشدد الكومى على ضرورة أن يكون هناك أرشيف شامل لجميع الأملاك العامة للدولة لحمايتها من التعديات خاصة وأنها ملك للأجيال المقبلة وفى نفس الوقت هذا الأرشيف ياتى فى إطار الجهود المبذولة للميكنة والتحول الرقمي.

 

وقال النائب أحمد حمدي خطاب، إن الوحدات المحلية منوط بها الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة في الوحدات المحلية والقضاء على البيروقراطية و التصدي لفوضى المقاهي غير المرخصة والإشغالات العامة والباعة الجائلين وحالة الفوضى فى الشارع.

 

من جانبه، قال النائب مجدي ملك، إن الدولة المصرية تشهد طفرة كبيرة وإنجازات فى مختلف القطاعات على مستوى الجمهورية، متابعا:" هناك حفنة قليلة من القيادات تسربت بطرق ما للمناصب القيادية يحمًلون القيادة السياسية والأجهزة أخطائهم مما يكلف الوطن والدولة الكثير، اتمنى مراجعة آليات اختيار قيادات الإدارة المحلية، وذلك من خلال استاذة الجامعات، أو أكاديمية للتدريب.

 

وطالب النائب أحمد فرغلي، تشديد الرقابة على تحديد مكافأت قيادات الإدارة المحلية من الصناديق الخاصة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة بمجلس النواب، التى عقدت أمس برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس والمخصصة لمناقشة أكثر من 180 أداة رقابية موجهة لوزير التنمية المحلية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة حول انتشار القمامة بالشوارع وعدم وجود منظومة لجمعها وإعادة تدويرها وعن سياسة الحكومة بشأن إنشاء شركة قابضة للنظافة وإعادة تدوير القمامة، بالإضافة إلى تيسير إجراءات التصالح على مخالفات البناء، وعدم تحديد الأحوزة العمرانية و كردونات القرى مما يؤثر بالسلب على التخطيط وتهديد الرقعة الزراعية.


print