الأربعاء، 24 أبريل 2024 10:03 ص

النائب عبد المنعم إمام لـ وزير التنمية المحلية: "الفساد فى المحليات أكل الركب"

النائب عبد المنعم إمام لـ وزير التنمية المحلية: "الفساد فى المحليات أكل الركب" مجلس النواب
الثلاثاء، 24 مايو 2022 02:19 م
نور على

قال النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: عندما يتم رصف شارع وبعد شهر يتم تكسيره نحن أمام أزمة، لافتا إلى أن مسئولى المحليات همهم الربح أو تعقيد الناس، وإذا كان أحد المسؤولين السابقين قال فى المجلس هنا إن فساد المحليات وصل للركب أنا بأقول أن الفساد أكل الركب.

 

وتابع عبد المنعم إمام، قائلا إن سبب عدم شعور المواطن بثمار التنمية هو غلاء الأسعار وفساد المحليات فلا يوجد إصلاح إدارى بالمحليات مطالبا بضرورة إصدار قانون المحليات.

 

وأشارت النائبة سحر البشير إلى أن كفر الدوار بها أكبر من 14 حيا بالمدنية و9 مجالس قرى، ولا يوجد شارع بها مرصوف "مش عارفة اروح فين"، وقالت النائبة سناء السعيد : القمامة مرتبطة بالتنمية .. فى كل المداخل بمحافظة أسيوط وتحدثنا كثيرا مع التنفيذين بدون حل نريد رؤية من الحكومة لحل هذه المشكلة.

 

وأشار النائب محمد صلاح أبو هميلة إلى أن مشكلة القمامة مشكلة قومية وأصدرنا قانون المخلفات، وإلى الآن لا نعرف سبب تأخير تنفيذه نفسى فى قريتى بمركز العياط نشوف صندوق الزبالة إحنا أصلا مفيش صناديق قمامة عندنا بقرى العياط، لافتا إلى أن عدم وجود صناديق القمامة يجعل المواطن يرمي القمامة فى الترع والنيل وبعدين ندفع ملايين لتطهيرها.

 

وتابع قائلا: نتمنى أن يمتد تنفيذ قانون المخلفات للقرى، لافتا إلى أن هناك 39 قرية بالعياط لم يصدر لها حيز العمرانى، مطالبا بسرعة إصدار الحيز العمرانى للعياط وقرى العياط.


print