الجمعة، 20 مايو 2022 06:16 م

النائب خالد مشهور: التقييم لإجراءات الاستيراد سيحافظ على الأسعار والسلع

النائب خالد مشهور: التقييم لإجراءات الاستيراد سيحافظ على الأسعار والسلع النائب خالد مشهور
السبت، 14 مايو 2022 12:00 ص
كتبت هند عادل

أشاد النائب خالد مشهور، أمين سر لجنة الطاقة بمجلس النواب، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن تشكيل مجموعة عمل برئاسة رئيس الوزراء للمتابعة التقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج، موضحا ان هذا التوجه جاء بهدف التخفيف من الاعباء الاقتصادية على المواطنين فى ظل أزمة التضخم العالمية، والتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وأوضح النائب خالد مشهور، أن هذا التقييم لإجراءات الاستيراد شأنه ان يحافظ على الأسعار والسلع، إلى جانب معرفة الاحتياجات الضرورية للدولة والشعب المصرى من الخارج.

 

وأكد النائب خالد مشهور، أن مشروعات التنمية فى ظل الجمهورية الجديدة ساعدت الدولة فى مواجهة الازمات الاقتصادية والتضخم الذى يضرب العالم.

 

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، وجه باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التى تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد وذلك بالعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل.

 

كما وجه أيضا بتشكيل مجموعة عمل برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وعضوية كل من طارق عامر محافظ البنك المركزى، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وجهات الاختصاص الأخرى، للقيام بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج.


print