الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:33 م

نائب: قرارات الرئيس السيسى تعزز مبادئ الديمقراطية وتدفع بعجلة التنمية الاقتصادية

نائب: قرارات الرئيس السيسى تعزز مبادئ الديمقراطية وتدفع بعجلة التنمية الاقتصادية النائب حسين خضير
الجمعة، 29 أبريل 2022 08:00 ص
سمر سلامة

قال النائب حسين خضير، عضو مجلس الشيوخ، إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، مهمة من حيث التوقيت والدلالات حيث تؤكد أن مصر تسع للجميع دون تمييز، ودليل على حرص القيادة السياسية على النهوض بمصر على جميع المستويات فى إطار بناء الجمهورية الجديدة.

 

وأضاف خضير، أن توجيهات الرئيس السيسى بإدارة حوار وطنى بين الأطياف السياسية الحزبية والشبابية، إضافة إلى إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسية، له دلالات كبيرة تعكس نية القيادة السياسية للسير نحو بناء العملية الديمقراطية وتعزيز تكامل الرؤى الوطنية، حتى وإن اختلفت وجهات النظر، وهو ما يؤكد أننا نعيش فى بلد قائم على مبدأ التشارك.

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى أن بعض القرارات الاقتصادية التى أصدرها الرئيس السيسى وعلى رأسها تكليف الحكومة بشأن زيادة مساهمة القطاع الخاص فى عملية النشاط الاقتصادى، وهو أمر يدفع عجلة التنمية إلى الأمام ويسهم فى زيادة معدلات النمو، فضلًا عن قرار توطين الصناعات الوطنية، والذى سينعكس بالإيجاب على المنتج الوطنى، ويوفر احتياجات السوق المحلية وبالتالى توفير العملة الصعبة.

 

كما أكد عضو مجلس الشيوخ، أن تكليف الحكومة باستكمال مديونية الغارمين والغارمات، يؤكد حرص القيادة السياسية على دعم الفئات الأكثر احتياجًا، ودليل على اهتمام الرئيس السيسى بمواصلة عمل برامج الحماية الاجتماعية.


print