السبت، 20 أبريل 2024 04:18 ص

البرلمان يدعم قرارات الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية

البرلمان يدعم قرارات الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية الرئيس عبد الفتاح السيسي
الأربعاء، 27 أبريل 2022 06:00 م
كتب محمود حسين

البرلمان يدعم قرارات الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية..نواب: عنوان الجمهورية الجديدة وتدعم الاقتصاد الوطني لمواجهة التحديات.. وتستهدف حماية الفئات الأكثر احتياجا..ويطالبون الحكومة بتنفيذ تكليفات القيادة السياسية


 
النائب أحمد حتة:  قرارات الرئيس بحفل افطار  الأسرة المصرية تستهدف صالح الوطن والمواطن
 
النائب خالد طايع: قرارات الرئيس تتماشي مع الجمهورية الجديدة للنهوض بالدولة
 
النائب حسام عاشور: قرارات الرئيس بشأن دعم الصناعه ستسهم في خفض نسب البطالة 
 
النائب أحمد صبور: استكمال سداد مديونية الغارمين يؤكد حرص الرئيس على دعم الفئات الأكثر احتياجا
 
رئيس"برلمانية حماة الوطن": قرارات الرئيس سيكون لها أثر عظيم فى ضخ سيولة بسوق المال وجذب الاستثمارات الأجنبية
 
النائب أحمد أبو زيد: قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى تاريخية وأثلجت صدور المصريين
 
 
 
 
 
وصف عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي التى أعلنها فى كلمته خلال حفل إفطار الأسرة المصرية مساء أمس الثلاثاء، بأنها عنوان الجمهورية الجديدة، مؤكدين أن تصب في صالح الوطن والمواطن ودعم الاقتصاد ومواجهة التحديات.
 
وقال النائب أحمد حتة عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن ما شهده حفل إفطار الأسرة المصرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي  جمع كافة أطياف وفئات المجتمع المصري، يجسد مفهوم المواطنة من أجل مواصلة مسيرة  التنمية، وبناء الجمهورية الجديدة والتي تتسع للجميع وتحقق رؤية واستراتيجية الدولة المصرية 2030 واستكمال بناء دولة قوية وحديثة.
 
 وتابع حتة: "الرئيس السيسي  تحدث بكل صراحة كما اعتدنا منه ووجه كثير من  الرسائل والتوجيهات والقرارات المهمة من اجل المواطن، وأبرزها مواجهة ارتفاع الأسعار والتحديات الاقتصادية التي نجمت عن الأزمات الأخيرة، بداية من أزمة كورونا وحتى الحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت على العالم كله وخلقت أكبر موجة تضخم في كل دول العالم".
 
وقال عضو لجنة الاتصالات إن كلمة الرئيس السيسي أيضاً عكست حرص الرئيس على المواطن، وأنه هدف كل تنمية، حيث يتم استكمال سداد مديونية  الغارمين والغارمات، و توفير كافة السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مدعمة لمواجهة موجة الغلاء. 
 
وأكد النائب أحمد حتة أن تكليف الرئيس المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لبدء حوار سياسي وطني حول أولويات العمل خلال المرحلة الراهنة، مع متابعته يعكس حرص الرئيس على وحدة الصف الوطني بين كافة أنواع الطيف المصري من أجل بناء الجمهورية الجديدة التى يعمل فيها الجميع كتفا بكتف.
 
 
فيما، قال النائب خالد تامر طايع إن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي التى وجهها أمس في حفل إفطار الأسرة المصرية، جاءت فى التوقيت المناسب وتتناسب مع استراتيجية الجمهورية الجديدة التى وضعها الرئيس السيسي .
 
 
وأشار النائب خالد طايع،  إلى أن الرئيس حفز الفلاح المصري علي زراعة القمح والمحاصيل الاستراتيجية، وذلك بتحفيز الفلاحين ومنحهم حوافز مالية كخطوة لتحقيق الاكتفاء الذاتي، لافتا إلى أن توجيهات  الرئيس أيضاً استهدفت دعم الفلاح، وذلك بتكليف الحكومة وكافة الأجهزة المعنية بتعزيز كافة أوجه الدعم المقدم لمزارعي القمح في مصر، وذلك بزيادة المحفزات المقدمة للمزارعين سواء كانت مادية أو خدمية لما يحقق زيادة في الاكتفاء الذاتي من القمح.
 
 
وأكد أن الدولة تضع ملف الحماية الاجتماعية على رأس أولوياتها، مشيدا بتكليف الرئيس السيسي لأجهزة ومؤسسات الدولة بالاستمرار في دعم مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي التي نفذتها خلال الشهرين الماضيين لتقديم الدعم والحماية الاجتماعية لعدد 9 ملايين أسرة مع قيام الحكومة بدعم التحالف بقيمة 9 مليارات جنيه حتى نهاية العام الجاري، ومشيدا أيضا باعلان الرئيس استكمال سداد المديونية الخاصة لـ700 من الغارمين والغارمات المتواجدين بالسجون بتكلفة مالية تصل إلى 45 مليون جنيه لإخلاء سبيلهم، مشيرا إلى أن القرار يسعد  عدد كبير من الأسر البسيطة .
 
وأشادت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، قائلة: جاءت القرارات في توقيت مهم للغاية هو دعم الاقتصاد المصري في ظل تداعيات الأزمة العالمية للتضخم والتي أثرت علي مصر، مؤكدة أن قرارات الرئيس السيسي دائما تتسم المصارحة والشفافية .
 
وأكدت "الشعولي" أن إطلاق الرئيس السيسي مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، سيكون لها مردود إيجابي في دعم الصناعة، لافتة إلى أن زيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل يأتي بعد دعم توطين الصناعة، وتوفير التسهيلات لإقامة المشروعات الصناعية، وبالتالي ينعكس علي زيادة الإنتاج وتوفير فرص عمل وتقليل فاتورة الاستيراد بفضل توفير البدائل .
 
وأضافت "الشعولي" أن قرار الرئيس السيسي بالإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة بمستهدف 10 مليار دولار سنوياً ولمدة 4 سنوات، يعزز من دعم الإقتصاد المصري في مواجهة التحديات والازمات العالمية مثلما هو الأن 
 
 
 وأشادت النائبة أماني الشعولي بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة باستمرار تقديم السلع المدعمة للمواطنين عبر معارض ومنافذ السلع، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار استمرار الحماية الاجتماعية للفئات الأولي بالرعاية في ظل الظروف الحالية وارتفاع الأسعار ، وبالتالي فالمعارض توفر السلع لتكون في متناول المواطن وتحد من جشع التجار .
 
وأكدت "الشعولي" أن قرار الرئيس بتكليف إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة، ومتابعة الرئيس السيسي له شخصيا له يدعم خطة التمكين التي وضعتها الدولة لتحفيز الشباب على المشاركة في الحياة السياسية وانضمامهم لدائرة صناع القرار ومتخذيه وذلك إرساء لقواعد الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع، وكذلك توسيع الدائرة لتشمل الغارمين والغارمات له بعد إنساني في القضاء علي هذه الظاهرة التي تؤرق المجتمع.
 
 
 من جانبه، وصف النائب حسام عاشور، حزمة القرارات التى أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية مساء أمس الثلاثاء، بأنها تاريخية وعنوان الجمهورية الجديدة التى ستكون بمثابة إنطلاقة نحو المستقبل بأسس قوية قائمة على المشاركة البناءة بين الموطن ومؤسسات الدولة. 
 
وقال عاشور،  إن الرئيس وجه رسالة طمأنة للشعب عندما قال "الوطن أقوى مما يتصور المتربصين به وأغنى مما يظن المشككين فيه، ومصرنا قادرة على تخطى الصعاب، وأننا حولنا التحديات إلى فرص، وأن مصر الجديدة دولة ديمقراطية تتسع لكل أبنائها وتسعى للسلام والبناء والتنمية".
 
كما أشاد عضو مجلس النواب، بقرارات الرئيس السيسي بشأن دعم الصناعة الوطنية والقطاع الخاص، مؤكدا أن هذه القرارات ستسهم قطعًا في خفض نسب البطالة، وتنمية الاقتصاد الوطني ودعم المنتج المحلي، وهو الأمر الذي أكد عليه الرئيس من أجل تعزيز وتوطين الصناعات محليًا، وفتح المجال أمام القطاع الخاص للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة، وسيؤدي حتمًا إلى الاكتفاء الذاتي بمنتجات محلية بمواصفات عالمية.
 
 
بينما، أكد المهندس أحمد صبور، أمين سر لجنة الإدارة المحلية والنقل والإسكان بمجلس الشيوخ، أن حفل إفطار الأسرة المصرية جاء في أجواء من البهجة بعد قرار العفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن الإفطار هذا العام ضم أطياف متنوعة من الشعب المصري، الجميع في حالة من التناغم والتقارب لصالح الوطن.
 
وقال "صبور"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان حريصا على المصارحة والمكاشفة مع الشعب المصري، الذي تحمل آثار تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي، مشددا على أهمية التوجيهات التى أصدرها الرئيس في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية، خاصة ما يتعلق بالاتجاه وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، وتعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة.
 
وأكد عضو مجلس الشيوخ، على حرص الرئيس على دعم الفئات الأكثر احتياجا من خلال استكمال سداد المديونية الخاصة لعدد من الغارمين والغارمات، مشيرا إلى أن توجيهات الرئيس بدعم مزارعي القمح، من شأنها الدفع نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.
 
 
بدوره، قال الدكتور أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، إن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بطرح رؤية متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية، وطرح حصص من شركات مملوكة للدولة وشركات مملوكة للقوات المسلحة فى البورصة قبل نهاية العام، سيكون له عظيم الأثر فى ضخ سيولة بسوق المال المصرى، وجذب الكثير من الاستثمارات الأجنبية؛ نظرا لقوة الشركات الحكومية المصرية وجاذبية أسهمها وهو ما تم اختباره سابقا بالفعل وحقق نجاحا.
 
 
وأكد النائب أحمد بهاء شلبي، أهمية قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية أمس الثلاثاء، في دعم الاقتصاد الوطنى ليتمكن من مواجهة التحديات العالمية.
 
 
وثمن توجيه الرئيس بتعزيز كافة أوجه الدعم المقدم لمزارعي القمح في مصر، مشيرا إلي أن ذلك من شأنه تشجيع المزارعين علي التوسع في زراعة القمح ما يؤدى إلي تقليل حجم وتكلفة الاستيراد في ظل التحديات العالمية وارتفاع أسعار القمح.
 
 
كما ثمن تكليف الرئيس للحكومة بمضاعفة دعم القطاع الخاص للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد، مشيرا إلي ان ذلك يؤكد إيمان الرئيس بأهمية الدور الذى يقوم به القطاع الخاص في النهوض باقتصاديات الدول.
 
 
وأكد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن أهمية إطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، ولاسيما في ذلك التوقيت الذى تمر فيه كل بلاد العالم بأزمات اقتصادية، مشيرا إلي أن استغلال ذلك الوقت في الاعتماد علي صناعتنا الوطنية والعمل علي دعمها وتطويرها أمر مهم.
 
 
 
وأشاد النائب أحمد بهاء شلبي بتوجيهات الرئيس حول استمرار معارض السلع المدعمة وكذلك إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي والدعوة لحوار وطنى يشارك فيه جميع التيارات السياسية الحزبية والشبابية، مشيرا إلي أن تلك الخطوات وغيرها تؤكد حرص الرئيس علي وحدة صفوف المصريين ومساعدتهم في مواجهة غلاء الأسعار نتيجة الأزمة العالمية.
 
وأكدت الدكتورة هناء سرور عضو مجلس النواب، على أهمية حزمة القرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال إفطار الأسرة المصرية، مؤكدة أنها قرارات تاريخية، وتستهدف الارتقاء بالأوضاع الاقتصادية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يحقق المصلحة العليا للوطن، وتؤكد اهتمام القيادة السياسية أيضاً بملف الحماية الاجتماعية لتحقيق الفئات البسيطة ومحدودي الدخل ، ووحدة الصف المصري، وأننا نعيش في وطن يتسع لجميع المواطنين دون تفرقة .
 
وقالت الدكتورة هناء سرور إن الرئيس السيسى طمأن الشعب برسائل هامة عندما قال "الوطن أقوى مما يتصور المتربصين به وأغنى مما يظن المشككين فيه، ومصرنا قادرة على تخطى الصعاب، وأننا حولنا التحديات إلى فرص، وأن مصر الجديدة دولة ديمقراطية تتسع لكل أبنائها وتسعى للسلام والبناء والتنمية".
 
وأشادت النائبة هناء سرور بإطلاق الرئيس السيسى لحوار وطني مع كافة القوى السياسية دون استثناء أو تمييز وإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي كأحد مفردات مؤتمر الشباب وتفعيل دور الأحزاب السياسية بما يتلائم مع الجمهورية الجديدة، مؤكدة أن هذه القرارات تنم على حرص القيادة السياسية الدائم على مشاركة كافة القوي والتيارات بما يعني أن الوطن يتسع للجميع وأن الحوار هو نهج الدولة المصرية بهدف تعزيز وتكامل الرؤي الوطنية.
 
كما أشاد النائب أحمد أبو زيد عضو مجلس النواب بحزمة القرارات الهامة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال إفطار الأسرة المصرية، مؤكداً أنها "تاريخية هامة" وأثلجت صدور كل المصريين، حيث تضمنت إجراءات تنموية غير مسبوقة في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم، مؤكداً أن هذه القرارات لتحقيق التنمية الشاملة بالجمهورية الجديدة وبناء الإنسان المصرى .
 
 
 وقال النائب أحمد أبو زيد إن هذه القرارات تحقيق الاكتفاء الذاتي بما يحقق المصلحة العليا للوطن، وتؤكد اهتمام القيادة السياسية أيضاً بملف الحماية الاجتماعية لتحقيق الفئات البسيطة ومحدودي الدخل، ووحدة الصف المصري، وأننا نعيش في وطن يتسع لجميع المواطنين دون تفرقة .
 
وثمنأبو زيد حزمة التكليفات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوسيع القاعدة الصناعية ودعم مزارعي القمح لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين، بالإضافة الي تعزيز شراكة القطاع الخاص وتعظيم الإعتماد علي المنتج المحلي في سد الاحتياجات في إطار مبادرة شاملة بتطوير الصناعة المصرية ومنح الفرصة الكاملة للقطاع الخاص بإعتباره شريكا في التنمية ضمن خطة طموحه تبعث علي الأمل في المرحلة المقبلة.
 
كما أشاد النائب أحمد أبو زيد بسعى القيادة السياسية الدائم للتواصل مع كافة فئات الشعب المصري واطلاعهم بكل شفافية على كافة المستجدات على الساحة المصرية.
 
 
النائب عمرو السنباطي : قرارات الرئيس توضح رؤية الدولة المصرية القوية في تحديد أولويات المرحلة الحالية
 
السنباطي : القرارات الرئاسية تستهدف دعم الاقتصاد و توطين الصناعة و دعم الاستثمار و القطاع الخاص  و مواجهة التحديات 
السنباطي : توجيهات الرئيس تؤكد ان  الاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان واقع على الأرض و ليس مجرد حبر على ورق 
 
السنباطي : قرارات رئيس الجمهورية  تضع ملف الحماية الاجتماعية نصب اعين الدولة و مؤسساتها 
 
النائب عمرو السنباطي : الرئيس وجه رسالة طمأنة للشعب بتأكيده  ان الوطن أقوى مما يتصور المتربصين به وأغنى مما يظن المشككين و قادر على تخطى الصعاب
 
 
فيما، أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب، على أهمية  القرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال إفطار الأسرة المصرية، موضحا أنها قرارات مصيرية توضح بوصلة الدولة المصرية في عصر الجمهورية الجديدة . 
 
وقال السنباطي إن القرارات الرئاسية تستهدف دعم الاقتصاد الوطني، وتوطين الصناعة الوطنية ودعمها ودعم الاستثمار والقطاع الخاص للاضطلاع بدوره في التنمية، كما  تمثل حلولا لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية في ظل الازمة الروسية الاوكرانية وتسعي أيضاً لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مدعمة.
 
وأشار السنباطي إلى أن قرارات رئيس الجمهورية  تضع ملف الحماية الاجتماعية نصب أعين الدولة ومؤسساتها، بتكليف أجهزة ومؤسسات الدولة بالاستمرار في دعم مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي التي نفذتها خلال الشهرين الماضيين لتقديم الدعم والحماية الاجتماعية لعدد 9 ملايين أسرة مع قيام الحكومة بدعم التحالف بقيمة 9 مليارات جنيه حتى نهاية العام الجاري .
 
 
وأضاف السنباطي أن توجيهات الرئيس أيضاً استهدفت دعم الفلاح، وذلك بتكليف الحكومة وكافة الأجهزة المعنية بتعزيز كافة أوجه الدعم المقدم لمزارعي القمح في مصر، وذلك بزيادة المحفزات المقدمة للمزارعين سواء كانت مادية أو خدمية لما يحقق زيادة في الاكتفاء الذاتي من القمح.
 
وأشار السنباطي إلى أن اهتمام الرئيس بإعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، ورسالته التي قال فيها إن الوطن يتسع لنا جميعًا، وأن "الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية" تؤكد أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان واقع يتم تطبيقه على الأرض وليس مجرد حبر على ورق كما يدعي البعض .
 
وأشاد السنباطي بالحوار الذي اطلقه رئيس الجمهورية بمشاركة كافة القوى السياسية بدون استثناء ، والذي سيتم عرض مخرجاته على المجالس النيابية، مؤكدًا أن هذا الحوار الوطني يعبر عن ملامح الجمهورية الجديدة، التي تتسع لجميع الآراء والاتجاهات طالما كان ذلك في مصلحة الوطن،  للاغلبية و المعارضة.
 
 وتابع السنباطي: "الفرق كبير بين المعارضة الوطنية تبني وتسعى لتحقيق المصلحة العليا للدولة، والمعارضة التي  تهدم  وتتبع أسلوب النقد من أجل النقد لا من أجل البناء".
 
وأشاد السنباطي بإعلان الرئيس استكمال سداد المديونية الخاصة لـ700 من الغارمين والغارمات المتواجدين بالسجون بتكلفة مالية تصل إلى 45 مليون جنيه لإخلاء سبيلهم، مشيرا إلى أن القرار يفرج كرب عدد كبير من الأسر البسيطة .
 
وقال السنباطي إن الرئيس وجه رسالة طمأنة للشعب عندما قال "الوطن أقوى مما يتصور المتربصين به وأغنى مما يظن المشككين فيه، ومصرنا قادرة على تخطى الصعاب وإحالة التحديات إلى فرص، و أن مصر الجديدة دولة ديمقراطية تتسع لكل أبنائها وتسعى للسلام والبناء والتنمية.
 
 
 

 


print