الإثنين، 06 مايو 2024 11:08 ص

رئيس "خارجية الشيوخ": حزمة القرارت الرئاسية تدعم الاقتصاد الوطني وتحقق الأمن الغذائى

رئيس "خارجية الشيوخ": حزمة القرارت الرئاسية تدعم الاقتصاد الوطني وتحقق الأمن الغذائى الرئيس عبد الفتاح السيسي
الخميس، 28 أبريل 2022 04:00 ص
كتب محمود حسين

أكد النائب عفت السادات، رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ ورئيس حزب السادات الديمقراطي، على أهمية حزمة القرارات التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال إفطار الأسرة المصرية . 

 
وقال السادات إن القرارات الاقتصادية التي أعلنها الرئيس تستهدف الارتقاء بالأوضاع الاقتصادية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي بما يحقق المصلحة العليا للوطن، كما  تؤكد اهتمام القيادة السياسية أيضاً بملف الحماية الاجتماعية بما يحقق صالح الفئات البسيطة ومحدودي الدخل .
 
وأكد السادات على أهمية ما تحدث عنه الرئيس بشأن الاهتمام بمشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، مشيدا بتكليف الرئيس للحكومة بالإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة، بمستهدف 10 مليار دولار سنوياً ولمدة 4 سنوات، وكذلك التكليف الرئاسي للحكومة  بالبدء في طرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية.
 
و قال السادات إن التكليفات الرئاسية تؤكد أننا أمام قيادة سياسية تتفاعل بشكل سريع مع التحديات العالمية التي تلقي بظلالها على الدولة المصرية، مشيدا بتكليف الرئيس الحكومة بعقد مؤتمر صحفي عالمي، لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.
 
وأشار عفت السادات إلى أن تكليف الحكومة بتقديم  الدعم لمزارعي القمح في مصر، وزيادة المحفزات المقدمة للمزارعين، يؤكد استمرار جهود الدولة الرامية لدعم الفلاح  وتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي للدولة المصرية .
 
واشاد رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، بما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي من أن المرحلة القادمة ستشهد دعماً مضاعفاً للقطاع الخاص للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد، مؤكدا على أهمية إطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، من خلال تعزيز دور القطاع الخاص في توسيع القاعدة الصناعية للصناعات الكبرى والمتوسطة.
 
وأكد السادات على أهمية ما أعلنه الرئيس من إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي التي تم تشكيلها كأحد مخرجات المؤتمر الوطني للشباب، خاصة بعد  توسيع قاعدة عملها بالتعاون مع الأجهزة المختصة ومنظمات المجتمع المدني المعنية .
 
ولفت السادات إلى أن قرار الرئيس باستكمال سداد المديونية الخاصة لعدد من الغارمين والغارمات، قرار إنساني هام أدخل البهجة والسرور داخل عدد كبير من الأسر المصرية.
 
وشدد على أهمية رسالة الرئيس التي قال فيها إن الوطن يتسع لنا جميعا وإن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، قائلا:  "هذه الرسالة تقطع  الطريق على أهل الشر،  وتكشف ملامح الجمهورية الجديدة التي تختلف كثيرا عن عهود سابقة"، مشيدا  بالإفراج عن دفعات من أبناء مصر خلال الأيام الماضية.
 

print