الخميس، 02 مايو 2024 09:00 ص

نواب يشيدون بإنشاء مركز قومى لإدارة المجال الجوى: ينشط السياحة ويدعم دول الجوار

نواب يشيدون بإنشاء مركز قومى لإدارة المجال الجوى: ينشط السياحة ويدعم دول الجوار مجلس النواب
الأحد، 17 أبريل 2022 01:00 م
كتب كامل كامل

شهدت الجلسة العامة اليوم الأحد برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى إشادة كبيرة من قبل النواب بتقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدنى، ومكتبى لجنتى الدفاع والأمن القومى، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإنشاء المركز القومى لإدارة المجال الجوى، مؤكدين أن إنشاء المركز القومى لإدارة المجال الجوى سيعمل على تنشيط السياحة الداخلية ويدعم دول الجوار.

 

وقال النائب علاء جعفر: "بالنسبة لمشروع القانون يأتى فى إطار استغلال الدولة لمواردها كما أن يأتى ضمن رؤية إصلاحية لسنوات مضت"، مضيفا: "نحن بصدد هيئة تهدف إلى تسير الملاحة الجوية لا تمثل عبئا عن الموازنة العامة للدولة".

 

بينما فيما قالت النائبة رحاب الغول: "أوافق على مشروع القانون وأتمنى من المسئولين فى الطيار المدين يكون لدينا مطار فى قنا هى المحافظة الوحيدة التى ليس فيها مطار".

 

بينما أعلن النائب سيد قاسم موافقته على مشروع القانون، قائلا: "هذا القانون سيؤدى إلى مزيد من الحوكمة".

 

بينما قال النائب محمد هاشم: "اشكر من أعدو هذا القانون ولكنى أخشى من أخشاه أن تكون هيئة مثل الهيئات السابقة وهى هيئات لم تفعل شيء"، مضيفا: "أوافق من حيث المبدأ على مشروع القانون".

 

فيما قال النائب طلعت عبد القوى، إن مشروع القانون ينظم مسارات الطائرات ويعمل على تنشيط حركة السياحة ومن ضمن مزايا المركز تدريب العاملين كما أن سيعطى الدعم الفنى لدول الجوار" مضيفا: "أوافق على مشروع القانون من حيث المبدأ".

 

بدورها قالت النائبة أمانى الشعولى: "هذا القانون هام نحن فى حاجة إلى حماية مجالنا الجوى وهذا أفضل وقت يتم إنشاء فيه المركز"، مضيفة: "يعظم العائد الاقتصادى أوافق على مشروع القانون وخاصة أنه لا يمثل أى عبء على خزانة الدولة".

 

فيما قالت النائب ميرفت ألكسان: "الحقيقة مشروع القانون هام جدا والدولة فى حاجة له لعمل توازن بين الأمن القومى وتعزيز الاقتصاد المصرى"، مضيفة: "هذا القانون يدعم الاقتصاد الوطنى، أوافق على مشروع القانون من حيث المبدأ".

 

بينما قالت النائبة هالة أبو السعد: "أتكلم من منطلق أن هذا القانون استغلال الموارد الأمثل لدولة، لكن أنا ليا سؤالان الأول هل هذا يتوافق مع الاستغلال الأمثل لمطارات المصرية وهل لدينا هيكلة لشركة مصر لطيران بما يتوافق مع رؤية هذه الهيئة"، مضيفة: "من حيث المبدأ أوافق على مشروع القانون".

 

بدوره قال النائب خالد طايع: "أوافق من حيث المبدأ على تقرير لجنة السياحة لما فيه أهمية باهتمام الدولة بقطاع الطيران"، مضيفا: "هذا القانون سوف يساعد على تنشيط السياحة الداخلية".

 

بينما قال النائب بهاء الدين أبو الحمد: "أوجه الشكر للقيادة السياسية والحكومة على هذا المشروع القانون وقد لمسنا خلال الفترة الماضية تقديم مشروعات قانون تفيد الجميع" مستشهدا بمثل صعيدى يقول: "الجواب يبان من عنوانه، ونحن اليوم نجد وزارة الطيران المدنى تنهض بالقطاع وأقول للحكومة شكرا".

 


print