السبت، 11 مايو 2024 12:47 م

نائبة تشيد بتخصيص مقر للوكالة الإفريقية للدواء بمصر: القاهرة قلب القارة السمراء

نائبة تشيد بتخصيص مقر للوكالة الإفريقية للدواء بمصر: القاهرة قلب القارة السمراء النائبة ميرفت عبد العظيم
الإثنين، 04 أبريل 2022 06:00 ص
كتب أحمد حمادة

أشادت النائبة ميرفت عبد العظيم، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بتخصيص مقر للوكالة الإفريقية للدواء بمصر، مؤكدة أن ذلك الأمر سيكون له دوره الإيجابى فى التعاون بين مصر ومختلف الدول الأوروبية فى كل ما يتعلق بصناعات الأدوية واللقاحات.

 

وأكدت عبد العظيم، أن مصر دائما تمثل قلب القارة السمراء النابض ودائما ما تسعى لتحقيق التعاون المشترك مع دول القارة فى كافة المجالات وخاصة المجال الطبى والصحى وحاليا الدواء.

 

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، قد استقبل لجنة التقييم التابعة لمفوضية الاتحاد الأفريقى، برئاسة الدكتور أجرى جون، لمناقشة وبحث سبل إنشاء مقر للوكالة الإفريقية للدواء (AMA)فى مصر، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة.

 

وأشار الوزير، إلى حرص مصر على تشجيع حكومات الدول الإفريقية على زيادة الاستثمار فى مجال صناعة الدواء، مؤكدا أن انضمام مصر للوكالة الأفريقية للدواء (AMA)، فى شهر يوليو 2021، كان له دور كبير فى توحيد التشريعات والقوانين الخاصة بتداول الأدوية وتسجيلها وتسعيرها بين الدول الإفريقية، لافتا إلى أن تخصيص مقر للوكالة فى مصر سيدعم التعاون المشترك ويزيد من فاعلية الدور المحورى للدولة المصرية بالقارة الأفريقية فى مجال صناعة الأدوية.


print