الأحد، 28 أبريل 2024 04:37 م

"مصر تدخل عالم اللقاحات".. هيئة الدواء تنجح بمعايير الصحة العالمية.. وأعضاء صحة النواب: مصر ستتحول لدولة واعدة فى"صناعة اللقاحات"

"مصر تدخل عالم اللقاحات".. هيئة الدواء تنجح بمعايير الصحة العالمية.. وأعضاء صحة النواب: مصر ستتحول لدولة واعدة فى"صناعة اللقاحات" هيئة الدواء المصرية
الأحد، 03 أبريل 2022 12:00 ص
كتب محسن البديوي

أشاد أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب، بنجاح هيئة الدواء المصرية في الحصول على الاعتماد المتقدم لمنظمة الصحة العالمية في مجال اللقاحات فيما يخص اللقاحات محلية الصنع والمستوردة، وذلك بعدما تمكنت من استيفاء كافة معايير المنظمة والمعايير الدولية الصحية العالمية.

وفي هذا الصدد، قالت النائبة البرلمانية إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن اجتياز هيئة الدواء المصرية الاعتماد المتقدم لمنظمة الصحة العالمية في مجال اللقاحات بمثابة خطوة مهمة وكبيرة لدخول وتحويل مصر لمركز اقليمى كبير فى عالم صناعات اللقاحات.

وأضافت النائبة البرلمانية في تصريح خاص، أن هذا الاعتماد بمثابة ركيزة أساسية للمضي قدما للأمام بالمنظومة الصحية في مصر وتنمية الصناعات الطبية بما فيها اللقاحات بطريقة تواكب أحدث النظم العالمية.

كما أشارت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إلى ان هذه الخطوة ستدعم كما ستدعم اهتمام الدولة بتصنيع المواد الخام الداخلة في تصنيع الدواء محليًا في المصانع المصرية .

 

سيسهم في جذب الاستثمارات

بدورها قالت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن استيفاء هيئة الدواء لكافة اشتراطات ومعايير منظمة الصحة العالمية فى مجال اللقاحات المحلية والمستوردة بمثابة اعتراف كبير بقوة السلطة الرقابية الدوائية المصرية .

وذكرت النائبة البرلمانية في تصريح خاص، أن هذه الخطوة ستسهم فى جذب مزيد من الاستثمارات في السوق الدوائي المصري وفتح آفاق تصديرية للقاحات المصرية بالأسواق الخارجية المختلفة بصفة عامة وداخل الاسواق العربية والافريقية بصفة خاصة، كما سيكون حافزاً قوياً لمصر لتحقيق مراكز عالمية جديدة فى صناعات الادوية واللقاحات.

 

مصر تمتلك جميع المقومات

كما علق النائب مكرم رضوان عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على نجاح هيئة الدواء المصرية، في الحصول على الاعتماد المتقدم لمنظمة الصحة العالمية، وقال إن مصر تمتلك جميع المقومات البشرية والطبيعية لتكون واحدة من أهم الدول الواعدة بصناعات الأدوية واللقاحات على مستوى إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، حيث يتمتع بالجودة والكفاءة والسعر المنخفض.

 

 


الأكثر قراءة



print