الخميس، 25 أبريل 2024 11:31 م

النائب عماد الدين حسين: أول أجر حصلت عليه اشتريت بيه "مجلة الزمالك"

النائب عماد الدين حسين: أول أجر حصلت عليه اشتريت بيه "مجلة الزمالك" الكاتب الصحفى عماد الدين حسين
السبت، 02 أبريل 2022 10:00 ص
كتب محسن البديوي

قال الكاتب الصحفى عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن الأجيال الجديدة محظوظة بالتقدم التكنولوجى، لكنها محرومة من بعض الأمور الثقافية والقراءة المنظمة، مقارنة بذكريات الطفولة التى عاشها فى صعيد مصر.

 

وأضاف حسين، خلال لقاء مع الإعلامية قصواء الخلالى، مقدمة برنامج "فى المساء مع قصواء"، على قناة  cbc، أن ابنتيه تحرصان على القراءة؛ لذا اصطحبهما اليوم بعد صلاة الجمعة إلى سور الأزبكية فى منطقة العتبة، قائلا: "يحبان القراءة باللغة الإنجليزية، وكنا محرومين من هذا الأمر حتى الصف الأول الإعدادى، ولم نكن نجيد التحدث باللغة الإنجليزية".

 

وتابع، أنه بدأ فى عالم الصحافة قارئا لأخبار كرة القدم، ثم اشترى جرائد يومية مثل الأهرام والأخبار والجمهورية لتصفح أخبار الرياضة، ومن هنا بدأت اهتماماته بفروع الحياة المختلفة، حيث اكتشاف عوالم جديدة من الثقافة والفكر والأدب، لافتًا إلى أنه مازال يتذكر صفحات رمضان فى جريدة الأهرام، حيث تضمنت مقالات لبنت الشاطئ ومقالات لمفكرين كثر وكل المفتين وتفسير الآيات والأحاديث.

 

وواصل: "غالبية أبناء القرية كانوا يعملون فى هذه الظروف وهم صيام، وكانوا يحصلون على مبالغ مالية منة الجمعية التعاونية، وكانت أول أموال مستقلة حصلت عليها اشتريت مجلة الزمالك، التى كانت تصدر يوم الخميس، وكان رئيسها مرسى عطا الله".


print