الجمعة، 19 أبريل 2024 01:07 ص

رئيس مجلس النواب يبحث مع نظيره المغربى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين

رئيس مجلس النواب يبحث مع نظيره المغربى تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين المستشار حنفى جبالى
الثلاثاء، 22 مارس 2022 12:00 م
كتبت نور على

على هامش مشاركته على رأس وفد برلمانى مصرى رفيع المستوى فى أعمال الجمعية الـ 144 للاتحاد البرلمانى الدولي، والمُنعقدة فى إندونيسيا، التقى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب السيد رشيد الطالبى رئيس مجلس النواب المغربي.

 

فى مستهل اللقاء، أكد المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب على قوة ومتانة العلاقات المصرية – المغربية، والتى وفرت بيئة حاضنة لعلاقات راسخة وتاريخية بين البلدين الشقيقين على الصعيدين الرسمى والشعبي، مؤكداً أن هذا يُعزز الشراكة الاستراتيجية المصرية – المغربية فى ضوء التحولات الاقليمية والدولية فى عالم مُتغير.

 


كما استعرض حنفى جبالى سبل تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية المغربية، وتبادل الزيارات البرلمانية والخبرات التشريعية بين البلدين، وكذا على صعيد تنسيق المواقف بين البرلمانين المصرى والمغربى فى المحافل البرلمانية الدولية والإقليمية، بما يخدم المصالح الحيوية للبلدين والشعبين الشقيقين.

 

من جانبه، أكد رشيد الطالبى رئيس مجلس النواب المغربى على أن العلاقات المغربية – المصرية مُتجذرة، مُشيداً بمستوى التنسيق بين البلدين الشقيقين، وعلى الصعيد البرلماني، شددرئيس النواب المغربى على ضرورة تعزيز التعاون البرلمانى بين البرلمانين المغربى والمصري، خاصة على مستوى التنسيق فى المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية إزاء القضايا محل الاهتمام المُشترك.


print