الأحد، 12 مايو 2024 10:29 ص

عضو بـ"صحة النواب": تطبيق الصحة النفسية حافز للمواطنين.. وضامن لزيادة الإنتاجية

عضو بـ"صحة النواب": تطبيق الصحة النفسية حافز للمواطنين.. وضامن لزيادة الإنتاجية النائبة ميرفت عبد العظيم
السبت، 19 مارس 2022 08:00 ص
كتب محسن البديوي

أكدت النائبة ميرفت عبد العظيم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أهمية إطلاق وزارة الصحة، أول منصة وطنية الإلكترونية فى مصر والشرق الأوسط لخدمات الصحة النفسية، وعلاج الإدمان بالمجان.

 

وقالت عضو صحة النواب، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، إن إطلاق هذه المنصة يواكب رؤية الجمهورية الجديدة فى تحقيق المساواة بين جميع الأفراد وضمان لهم كافة الحقوق الصحية والاجتماعية، كما أن ذلك الأمر سيساهم فى ضبط الحالة الصحية والنفسية للمواطنين، وبالتالى قدرتهم على الأداء فى العمل وزيادة الإنتاجية.

 

كما أوضحت، أن هذه المنصة جاءت فى توقيتها المناسب، فى ظل تداعيات الإصابة فيروس كورونا التى تسبب فى أحيان كثيرة الاكتئاب والخوف والهلع لدى المرضى والمخالطين.

 

وأشارت، إلى أن استخدام تطبيق إلكترونى للكشف النفسى، يساهم فى استخدام البيانات بسرية تامة، مما يجعله حافز تشجيعى للمرضى للذهاب للطبيب النفسى، وخاصة أن البرنامج يستهدف عدد كبير من المواطنين المصريين وغير المصريين المقيمين فى مصر.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق المنصة الوطنية الإلكترونية الأولى بمصر لخدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان بالمجان، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وذلك بالتعاون بين الأمانة العامة للصحة النفسية ومنظمة الصحة العالمية، فى إطار التوسع فى تقديم خدمات الصحة النفسية وإتاحتها للجميع.


print