الخميس، 09 مايو 2024 01:48 م

نائب وزير المالية: الحكومة تتقدم بالموازنة الجديدة خلال أيام وهذه أبرز الأولويات

نائب وزير المالية: الحكومة تتقدم بالموازنة الجديدة خلال أيام وهذه أبرز الأولويات أحمد كوجاك
الخميس، 17 مارس 2022 08:30 م
كتب آمين صالح_ هشام عبد الجليل

قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية، إن التغير الحالي فى مصر رغبة حقيقة للمصارحة بالمشاكل لإيجاد حلول لها، وأنه خلال أيام ستتقدم الحكومة بالموازنة الجديدة التى سيتم مناقشتها في اللجان النوعية.

وتابع:" الموازنة الجديدة يتم اعدادها فى ظروف شديدة التعقيد، هناك أزمة كبيرة فى العالم كله، ارتفاع أسعار عالمية لم نشهده منذ عام 2008 فى بعض الأوقات ترتفع الأسعار بنسبة 20% على مستوى العالم، وتقوم بعض البلدان بالحد من خروج المنتجات من بلدانها لتوفير احتياجات المواطنين، والبعض الآخر يغلق على نفسه لمواجهة هذه المشاهد الصعبة.

واستكمل:" مع كل هذا الذى نشهده من أحداث نوعد أن الموازنة الجديدة ستكون على قدر التطلع والطموح فى هذا الأمر، التحديات كبيرة ولكن سنقدم موازنة تليق بالمواطن المصري".

وقال كوجك:" هناك عدد من الأولويات التى حرصنا عليها فى الموازنة الجديدة أبرزها استمرار التنمية والعمل بكل جهد لضمان توفير السلع الأساسية بشكل دائم، وهذه أولوية أولى فى هذا الظرف الهام والحرص على الفئات الأقل دخلا والحفاظ على الأوضاع الاقتصادية والمالية فى البلد فى ظل هذا الظروف والحفاظ على المكتسبات التى تمت خلال الفترة السابقة، بالإضافة لبرنامج الحماية الاجتماعية، والصحة والتعليم ونحن أفضل من دول كثير من خلال توفير السلع والأوضاع الاقتصادية.

جاء ذلك فى الجلسة الثانية للمنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن، بحضور السيد القصير وزير الزراعة وعدد من قيادات الحزب وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

 

 
 

 


الأكثر قراءة



print