الخميس، 02 مايو 2024 01:25 ص

علاء عابد: الدبلوماسية المصرية شهدت انطلاقة كبيرة بالعالم فى عهد الرئيس السيسى

علاء عابد: الدبلوماسية المصرية شهدت انطلاقة كبيرة بالعالم فى عهد الرئيس السيسى النائب علاء عابد
الأربعاء، 16 مارس 2022 01:00 م
ندى سليم

أكد النائب علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، أن الدبلوماسية المصرية أصبحت مدرسة في عالم السلك الدبلوماسي، وأصبحت خبراتها تضاهي أعتي وأكبر المدارس العالمية بفضل خبرات أبنائها المتراكمة على مدار 100 عام.

 

وأشار النائب الأول للبرلمان العربي، خلال تصريحات صحفية، إلى أن المعارك الدبلوماسية، التي خاضتها وزارة الخارجية في السنوات الماضية، تدرس في أكبر الأكاديميات الدبلوماسية، وخاصة المعارك التي واكبت الحروب التي خاضتها الدولة المصرية وعلي رأسها معركة الاستقلال الوطني.

 

وأضاف النائب علاء عابد، أن الدبلوماسية شهدت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاقه كبيره في العالم وأصبحت ذراع مصر القوي في الدفاع عن مواقفها القوية، في مختلف القضايا العالمية، كما تولي عدد كبير من أبناء وزارة الخارجية مناصب دولية في مختلف المؤسسات الدولية. ووجه النائب علاء عابد، التحية لوزاره الخارجية علي دورها في تحقيق استقلال القرار المصري دوليا ودورها في الدفاع من مصر شبعا وحكومة ، مشيرا إلى أن الإحتفال بمرور قرن علي إنشاء وزاره الخارجية يتواكب مع الاحتفالات بانتصار الدبلوماسية المصرية في معركه تحرير طابا يوم 19 مارس 1989.

 

يذكر ان وزارة الخارجية، تحتفل يوم ١٥ مارس من كل عام بيوم الدبلوماسية المصرية، ولكن هذا العام يختلف الاحتفال لمرور مائة عام على إعادة العمل بوزارة الخارجية عام ١٩٢٢، إثر توقفها على وقع إعلان الحماية البريطانية على مصر عام ١٩١٤.


print