الأحد، 19 مايو 2024 04:31 م

برلمانى: منح حافز توريد إضافى للقمح يشجع المزارعين لتوريد أكبر كمية للسوق المحلى

برلمانى: منح حافز توريد إضافى للقمح يشجع المزارعين لتوريد أكبر كمية للسوق المحلى القمح
الإثنين، 14 مارس 2022 10:00 م
ندى سليم

أشاد النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة بمنح حافز توريد إضافى لسعر إردب القمح المحلى للموسم الزراعى الحالى لتشجيع المزارعين على توريد أكبر كمية ممكنة وذلك وفق المحددات التى ستضعها الجهات المختصة.

 

وقال أمين، فى تصريحات صحفية، إن هذا التكليف الرئاسى سيكون له اثاره الايجابية على تقليل الفجوة الاستيرادية من القمح، مشيداً بنجاح حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء فى توفير احتياطى استراتيجى من السلع الاساسية يكفى مصر لمدة 10 أشهر قادمة.

 

كما ثمن جهود الاجهزة الرقابية على النجاحات الكبيرة التى حققتها فى ضبط العديد من محتكرى السلع لتخزينها وتعطيش الاسواق لرفع أسعارها، مطالباً من جميع المحافظين على مستوى الجمهورية تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى، لمواجهة كافة أنواع احتكار السلع ومراقبة الأسواق الأسعار.

 

وأعرب، عن ثقته فى قدرة الحكومة على تحقيق النجاح فى مواجهة حالة الغلاء ورفع الاسعار بدون مبرر خاصة أن الواقع يؤكد توافر جميع السلع وأن السبب فى ظاهرة ارتفاع الاسعار خلال الايام الماضية هو احتكار وتخزين السلع مطالباً بتطبيق أشد العقوبات التى تردع كل من يحاولون المساس بقوت الشعب.


الأكثر قراءة



print