الإثنين، 06 مايو 2024 07:32 ص

برلمانية: المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها فى عهد الرئيس السيسى

برلمانية: المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها فى عهد الرئيس السيسى النائبة هناء سرور
الأربعاء، 27 يوليو 2022 04:00 ص
ندى سليم

أكدت الدكتورة هناء سرور عضو مجلس النواب، أن المرأة المصرية تعيش أزهى عصورها، بعد أن فتحت اليها كل أبواب النجاح، لكى تصبح المرأة المصرية أيقونة للتحدي والشجاعة ونموذج يتحاكى به الأجيال .

 

وقالت "سرور"، إن المرأة المصرية تعيش عصر من التمكين والحماية، حيث حظيت بالعديد من الحقوق والمكتسبات وتقدمت الصفوف وأصبحت تشكل عنصر هام وحيوى فى المجتمع، من خلال تقلدها جميع المناصب القيادية والسياسية ، وتمثيلها في مجلسى النواب والشيوخ ، وتقلدت أعلى وأرفع المناصب، واعتلت منصة القضاء ، ومجلس الدولة .

 

وأضافت الدكتورة هناء سرور أن الدولة المصرية فتحت طريق النجاح أمام المرأة، لتمكينها في جميع المجالات وتشجيعها على الاستثمار والمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر ودعم رائدات الأعمال، في إنشاء أعمالهم بمنحهم قروض ميسرة ودعمهم بالمعلومات والخبرة لإدارة مشاريعهم، ليظهر في المجتمع المصري فئة السيدات رائدات الأعمال وهو ما يصب في صالح الأسرة المصرية خاصة وأن نسبة كبيرة من الأسر تعولها امرأة.

كما أكدت عضو لجنة الصحة بالنواب أن مبادرة "نورة" للاستثمار في الفتيات وتعليمهن من أجل مستقبل مصر " خطوة عظيمة" لأنه ليس هناك حاجة أكثر من الوقت الحالي للاستثمار في البشر، لا سيما النساء والفتيات وتمكينهن، فأن الفتاة  هي الأمن والأمان لأسرتها.

 


print