الخميس، 02 مايو 2024 09:25 م

برلماني يوجه الشكر للرئيس السيسى لعودة الطلاب المصريين من أوكرانيا

برلماني يوجه الشكر للرئيس السيسى لعودة الطلاب المصريين من أوكرانيا النائب حسام المندوة
الأحد، 06 مارس 2022 04:00 م
كتبت نورا فخرى

وجه النائب حسام المندوة، عضو مجلس النواب، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بعد عودة الطلاب المصريين الوافدين من أوكرانيا، فى ضوء التكليفات الرئاسية.

 

وطالب المندوة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، بأن يتم بحث ما بعد عودة الطلاب من حيث انتظام عملية التعليم وأن تقوم اللجان المعنية بالمجلس النيابى بدراسة الأمر، ليقاطعة رئيس المجلس المستشار الدكتور حنفى جبالي، مطالبا إياه الالتزام بالحديث فى الاتفاق المعروض أمام الجلسة العامة، وإلا سيتم قطع الحديث التزاما باللائحة.

 

كذلك آثار النائب فتحى قنديل، نفس الأمر مشيراً إلى أنه تم التقدم ببيانات عاجلة فى هذا الشأن، ليعلق رئيس المجلس قائلاً : " يخضع الأمر لتقدير هيئة المكتب".

 

وكانت الجلسة العامة تشهد مناقشة مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة العلاقات الخارجية ومكتبى لجنتى الشئون الإفريقية، والدفاع والأمن القومى عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 633 لسنة 2021 بشأن الموافقة على الاتفاق بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية بوروندى بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملى جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة لمهمة، الموقع فى القاهرة بتاريخ 24/3/2021.

 

وأكدت فى تقريرها أن هذه الاتفاقية تهدف إلى توثيق العلاقات الثنائية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية بوروندى، كما تهدف إلى تيسير حركة المسئولين الحكوميين لدى الدولتين، وذلك من خلال السماح لمواطنى الطرفين حاملى جوازات السفر الدبلوماسية أو الخاصة أو لمهمة السارية بالدخول أو الخروج أو المرور بأراضى الطرف الآخر - من خلال نقاط العبور المفتوحة قانوناً لحركة المرور الدولية - دون الحصول على تأشيرة دخول، فضلاً عن منحهم إقامة لفترة تصل إلى 90 يوماً من تاريخ الدخول.


الأكثر قراءة



print