الخميس، 18 أبريل 2024 01:56 م

وزيرة البيئة: إطلاق حمله للحوار الوطنى للمناخ فى شهر مارس لجميع الفئات المجتمعية

وزيرة البيئة: إطلاق حمله للحوار الوطنى للمناخ فى شهر مارس لجميع الفئات المجتمعية وزيرة البيئة ياسمين فؤاد
الإثنين، 21 فبراير 2022 09:00 م
كتبت نورا فخرى

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن توجهات القيادة السياسية وجهت فى الملف البيئى بالسير فى مسارين على التوازى أولهما معالجة مشاكل الماضى قدر المستطاع مع تغيير فكر النشء الحديث، وغير ذلك سنجد "القطار قد فاتنا"، مشيرة إلى أن شهر مارس سيشهد إطلاق الحوار الوطنى للمناخ والتغيرات المناخية بحملات توعيه على مستوى المحافظات ويوجه لجميع الفئات.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله اليوم الأثنين لمناقشة ملف "تغير المناخ" واثره على العالم واستعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ ( 27 Cop)، وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة.

 

وقالت فؤاد، إنه تم الانتهاء من 28 مدفن النفايات وجارى العمل على 19 مدفن آخر فى ضوء الخطة الحكومة للمدافن على مستوى محافظات الجمهورية.

 

وشددت ياسمين فؤاد، على أنه يتم ك دعم المصانع للتخلص من التلوث الصناعى، مشيرة إلى أن مصانع 6 أكتوبر تحسنت أوضاعها كثيراً عما سبق، وفقا لما يتم رصده على شبكة الانبعاثات، وقامت كثير من الشركات بعمل محطات صرف معالج.

 

ونوهت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة إلى قيامها بالتنسيق مع وزارتى الاسكان والتجارة، بعمل حصر لمحطات الصرف الصناعى والصحى بالمدن الصناعية المختلفة، فضلا عن العمل على توفيق اوضاع المصانع التى تقوم بالصرف المباشر على نهر النيل، خاصة مصانع السكر.

 

وعن تساؤلات النواب حول وضع حرق قش الأرز حاليا علقت وزيرة البيئة بقولها: "مش بيحصل حرق حاليا، لأنه أصبح له مردود اقتصادى بالنسبة للفلاحين، ما يتم حرقه ربما البواقى، أما حرق المخلفات فيحرر شده المحاضر ويعاقب".

 


الأكثر قراءة



print