الأربعاء، 01 مايو 2024 03:19 م

وزيرة البيئة: نسبة الانبعاثات فى مصر 0.6% وسنكون الملاذ الوحيد للسياحة على وجه الأرض

وزيرة البيئة: نسبة الانبعاثات فى مصر 0.6% وسنكون الملاذ الوحيد للسياحة على وجه الأرض ياسمين فؤاد - وزيرة البيئة
الإثنين، 21 فبراير 2022 04:54 م
كتبت نورا فخرى

كشفت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن الشعب المرجانية بالبحر الأحمر ستكون أخر شُعب على وجه الأرض تتأثر بالتغيرات المناخية لتكون مصر فى ذلك الوقت هى الملاذ الوحيد للسياحة على وجه الأرض.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام الجبلاوى خلال اجتماعها، اليوم الاثنين لمناقشة ملف "تغير المناخ" وأثره على العالم واستعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ  ( 27 Cop)، وذلك بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة.

 

وأوضحت فؤاد، أن التغيرات المناخية لها تأثيرات سلبيه على التنمية فى البلاد المختلفة فضلا عما تسببه من تدهور الصحة العامة وجفاف التربة وابيضاض الشعب المرجانية (عجزها) الأمر الذى يؤثر على السياحة فى الدول.

 

وأشارت فؤاد، إلى إن انبعاثات مصر وفقا لأخر التقارير لا تتعدى 0.6%، وأن قطاع الطاقة فى صدارة المسببات لها ويضم الكهرباء والنقل والبترول، وتمثل المخلفات 15% وقطاع الصناعة 12.5%، موضحة أنه رغم عدم التسبب فى المشكلة لكنها تعانى بسببها.

 

وعن الدول العربية والأفريقية قالت الوزيرة، إن نسبة الانبعاثات فى الدول العربية تقدر بنسبة 5% مقابل 4% نسبة فى إفريقيا، وهى نسب قليلة مقارنة بباقى دول العالم.

 


الأكثر قراءة



print