الخميس، 25 أبريل 2024 12:59 م

النائبة سارة النحاس: قانون المجلس الصحى يتوافق مع نهج جمهوريتنا الجديدة

النائبة سارة النحاس: قانون المجلس الصحى يتوافق مع نهج جمهوريتنا الجديدة النائبة سحر النحاس
الإثنين، 14 فبراير 2022 11:00 م
سمر سلامة

أكدت الدكتورة سارة النحاس، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، على أهمية قانون المجلس الصحى المصرى الذى يهدف للارتقاء بالمنظومة الصحية، وسينعكس بالإيجاب على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ويتوافق مع التطورات المتلاحقة التى تشهدها بلدنا وانطلاقنا نحو جمهورية جديدة.

 

وأوضحت النحاس، فى بيان لها اليوم، أن إنشاء مجلس صحى مصرى يهدف إلى رفع المستوى العلمى والتطبيقى للأطباء والعاملين فى التخصصات الصحية، وتكمن أهميته أنه يأتى فى ضوء ما يحدث على أرض الواقع خاصة ونحن نطبق منظومة التأمين الصحى الشامل لخدمة المواطنين على مستوى الجمهورية لتقديم خدمة طبية متميزة.

 

 وذكرت عضو لجنة الصحة، أن المجلس يتولى وفقا لقرار إنشائه إعداد البرامج العلمية والتدريبية المتخصصة والعليا فيما بعد المرحلة الجامعية بجانب اعتماد الشهادات المهنية وبما يحقق أفضل وأقصى مجالات الأمان الطبى فى التعامل مع المريض سواء على المستوى العلمى أو السريرى أو الإكلينيكى من الأطباء.

 

وأضافت النحاس، أن الدولة حاليا تواصل جهودها فى كل الاتجاهات لتحسين صورة العلاج وتوفيره لكل فئات الشعب وفقا لبرنامج التأمين الصحى الشامل والذى أثبت نجاحا فى أولى محطاته فى بورسعيد.

 

وأوضحت النائبة، أن المجلس الجديد تتمثل فيه كل الجهات لتأهيل الأطباء وفقا للمعايير العالمية المتعارف عليها والمتداولة بين الجهات الطبية الكبرى فى مختلف دول العالم وهو ما يمكننا من الوصول للمرتبة التى تضعنا فى مصاف كبرى الدول فى المجال الصحى.

 

ولفتت سارة النحاس، إلى أن مصر تمتلك ثروة من الأطباء ذوى السمعة العالمية ومنهم من تسجل الأبحاث بأسمائهم ومنهم من ملأ الدنيا صيتا وسمعة ويحتل المئات منهم أماكنهم فى أكبر المستشفيات فى مختلف دول العالم، فما أحوجنا أن يكون لدينا الآلاف من تلك النماذج وأن يكون عندنا عشرات العلماء الذين يرفعون اسم وسمعة الطب المصرى فى كل المحافل الصحية والطبية، وهو الهدف المأمول من وراء هذا القانون.


الأكثر قراءة



print