السبت، 27 أبريل 2024 11:08 م

رئيس البريد يستعرض أمام "اتصالات النواب" استراتيجية الهيئة الإثنين المقبل

رئيس البريد يستعرض أمام "اتصالات النواب" استراتيجية الهيئة الإثنين المقبل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
الخميس، 17 فبراير 2022 05:00 م
نورا فخرى

خصصت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، اجتماعها يوم الإثنين المقبل، وذلك لاستعراض استراتيجية الهيئة القومية للبريد خلال المرحلة القادمة، بحضور الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد.

 
فيما تناقش اللجنة يوم الأحد المقبل، عددا من طلبات الاحاطة الخاصة بتجديد شبكات التليفون والنت الأرضي، وفي مقدمتها المقدمين من النائب مكرم رضوان بشأن عدم الالتزام بما تم إدراجه في خطة الدولة في الأعوام السابقة من إحلال وتجديد شبكة الأنترنت بمركز بني عبيد بمحافظة الدقهلية، وتهالك مبنى سنترال بني عبيد بمحافظة الدقهلية.
 
 
 
كما تشمل طلبات الاحاطة، طلب الإحاطة المقدم من النائب رضا غازی، بشأن تضرر أهالي البر الشرقي بمدينة نيروة بمحافظة الدقهليـة مـن عـدم وصـول خدمـة شبكة التليفونات الأرضـى إلـى منازلهم، وطلب الاحاطة المقدم من النائب أسامة عبد العاطي، بشأن ضعف وقلة خطوط التليفونات الأرضية في معظم قرى مركزى السنبلاوين بمحافظة الدقهلية. 
 
 
يشار إلى أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب منحت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عدد من الاختصاصا الهامة ومنها الاتصالات السلكية واللاسلكية، تكنولوجيا المعلومات والأنشطة المعلوماتية، البريد أمن الفضاء المعلوماتى. 
 
 
يأتي ذلك فضلا عن التشريعات الخاصة بالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 


print